إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – شهيدان و 415 مصابا بمسيرة العودة الكبرى بجمعة (من غزة إلى الضفة وحدة دم ومصير مشترك)
مسيرة العودة الفلسطينية الكبرى شرقي قطاع غزة - جمعة من غزة غلى الضفة وحدة دم ومصير مشترك 29 / 6 / 2018

غزة – شهيدان و 415 مصابا بمسيرة العودة الكبرى بجمعة (من غزة إلى الضفة وحدة دم ومصير مشترك)

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة 29 حزيران 2018 ، عن استشهاد مواطنيْن فلسطينييْن برصاص الاحتلال الاسرائيلي، فيما أصيب 415 آخرين، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة اليوم الجمعة، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والذي حمل اسم “من غزة الى الضفة وحدة دم ومصير مشترك”.
وتفصيلا ، أفاد القدرة باستشهاد الطفل ياسر أمجد موسى أبو النجا (14 عاما) من منطقة معن، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما استشهاد المواطن محمد فوزي محمد الحمايدة (24 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها في البطن شرق رفح.
وفي إحصائية الاصابات، أكد القدرة بأن هناك 310 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة والاختناق، بينهم ثلاثة مسعفين، و136 حالة تم تحويلها الى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما هناك 279 آخرين تم علاجهم ميدانيا.
وأشار إلى أنه من بين الاصابات، ثلاثة اصابات من بين الطواقم الطبية، و11 طفلا، وفتاتان.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني ، قد استهدفت سيارة اسعاف فلسطينية بقنابل الغاز، مما أسفر عن اصابة طاقمها بالاختناق، شرق مدينة غزة. 
في السياق ذاتها، أقدمت طائرات الاحتلال الصهيوني على اطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين الفلسطينيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكان المواطنون الفلسطينيون قد توافدوا بعد عصر اليوم الجمعة، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات المسيرة.

إلى ذلك ، دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية الى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة من مسيرات العودة تحت شعار ( موحدون من اجل اسقاط الصفقة وكسرالحصار ).

ودعت الهيئة في بيان صحفي ، اليوم الجمعة 29 حزيران 2018 ، الى رفع شعار تفكيك الحواجز التي تعطل التواصل بين ابناء الشعب الفلسطيني وازالة الجدران العنصرية العازلة واقتلاع المستوطنات من اراضي الضفة الغربية.

وجددت الهيئة رفضها لكل محاولات تصفيه القضية الفلسطينية او الالتفاف على حق العودة تحت اي عناوين او مسميات او حلول تنتقص من هذا الحق، مؤكدة رفضها للحصار الاسرائيلي على غزه مطالبين بإنهائه فورا.

وأكدت الهيئة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار كأداة نضال جماهيرية قويه في مواجهة صمت العالم عن الحقوق والمعاناة وعن الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الاعزل في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي مجدة تاكيدها على سلميه مسيرات العودة رغم المحاولات المتكررة من قبل الاحتلال لتشويه صورة هذه المسيرات الجماهيرية واستمرار القصف الليلي على غزة لإخافة الناس وصرفهم عن المشاركة فيها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: