إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / موسكو – إفتتاح النسخة ألـ 21 لنهائيات كاس العالم في روسيا
ستاد كاس العالم لكرة القدم في روسيا 2018

موسكو – إفتتاح النسخة ألـ 21 لنهائيات كاس العالم في روسيا

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

انطلقت اليوم الخميس 14 حزيران 2018 ، مراسم حفل افتتاح النسخة الـ 21 من نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 حزيران – يونيو الجاري ولغاية 15 تموز – يوليو المقبل.

وتفصيلا ، انطلقت، اليوم الخميس، في روسيا، فعاليات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بمواجهةِ افتتاحيّةٍ بين منتخب السعودية، ونظيره الروسيّ، على ملعب “لوجنيكي” بموسكو، إيذانا بشهرٍ طافحٍ بالإثارة والمتعة الكروية، التي تستقطب اهتمام مئات الملايين من المتتبعين وعشاق اللعبة، وسط توقعات وتكهنات حول هوية المنتخب الذي سيرفع الكأس في سماء روسيا في 15 تمّوز المقبل.

ويتساءل مُتابعو الكرة حول العالم؛ هل سيكون “المانشافت” الألماني أول منتخب يحافظ على لقبه بعد البرازيل في عام 1962؟ وهل تعافى “السيليساو” البرازيلي من الوعكة التي ألمت به قبل أربع سنوات عندما خرج مذلولا على أرضه بسباعية توماس مولر وزملائه؟ وهل يتجاوز “الروخا” الإسباني مهزلة إقالة مدربه خولن لوبتيغي، يومان قبل خوضه المنافسةَ العالميةَ أمام البرتغال؟

وبدأ حفل كأس العالم 2018، قبل 30 دقيقة من انطلاق مباراة افتتاح المونديال، في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القدس المحتلّة.

وشهد الاحتفال الافتتاحيّ؛ حضور 500 راقص من بينهم راقصو الجمباز والترامبولين، بجانب حضور مطرب البوب العالمي البريطاني روبي ويليامز، الذي جاءت مشاركته كمفاجأة في ظل تهديدات إنجلترا بمنع مشاركة منتخب بلادها احتجاجا على قرارات سياسية روسية.

وأعلن روبي ويليامز، في وقت سابق، أنه متشوق للحظة المشاركة في حفل افتتاح كأس العالم مؤكدا ؤأنه حدث تاريخي بالنسبة له. وتشارك أيضا السوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا والتي شاركت في إحياء حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012.

وكان البرازيلي رونالدو الظاهرة، ضيف الشرف في حفل افتتاح بطولة كأس العالم، حيث تولى تسليم الكأس في الاحتفالية.

ويُعدُّ اللاعب الملقب بـ”الظاهرة” أحد أبرز أساطير كأس العالم عبر تاريخه فهو ثاني الهدافين في تاريخ البطولة برصيد 15 هدفا خلف الألماني ميروسلاف كلوزه بهدف واحد.

وحضر أكثر من 80 ألف متفرج في ملعب “لوجنيكي” الحفل والمباراة الافتتاحية، ومن بينهم رؤساء وشخصيات رسمية من مختلف دول العالم.

وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة رحب فيها بالضيوف وأعلن عن بدء منافسات مونديال 2018، كما ألقى جياني إنفانتينيو، كلمة لأول مرة، كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن ثم حضر فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المباراة الافتتاحية بين منتخبي بلديهما الروسي والسعودي .

وأنطلقت اليوم الخميس ، نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا، وسط ترقب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

وتتجه الأنظار عند الساعة السادسة مساء نحو استاد “لوجينكي” الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية بين المنتخب الروسي المضيف ونظيره السعودي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كل من مصر وأوروغواي أيضًا.

وتحظى المباراة بأهمية قصوى للمنتخبين، سيما وأن المنتخب السعودي الذي يعاود المشاركة في المونديال بعد غياب دام 12 عاما، سيكون على موعد مع التاريخ، باعتبار أنه أول منتخب آسيوي وعربي يلعب في افتتاح المونديال.

روسيا – فعاليات كأس العالم 2018 لكرة القدم

كما سيحقق “الأخضر” رقما تاريخيا آخر، حيث ستكون مواجهته مع روسيا، المباراة رقم 100 للمنتخبات الآسيوية في تاريخ كأس العالم.

وخاض منتخب السعودية تدريبه الأخير أمس، الأربعاء، في توقيت المباراة الافتتاحية نفسه، على أرض ملعب “لوجينكي” الذي سيستضيف المباراة، وقد ظهر اللاعبون بمعنويات عالية وتفاؤل واضح قبل المواجهة المرتقبة.

وسيدير مجريات المباراة الافتتاحية، الحكم الدولي الأرجنتيني نستور بيتانا.

وقال مدرب منتخب السعودية، خوان أنطونيو بيتزي، في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، إنهم “متحمسون جدا ولديهم حماس كبيرا للعب في كأس العالم، ويريد الفريق أن يقدم أفضل ما لديه من أجل إسعاد الشعب السعودي”.

وأضاف بيتزي، أن “اللعب أمام أصحاب الأرض يعد ضغطا إضافيا بالنسبة لفريقه، ولكنهم عندما يدخلون أرض الملعب لن يكون هناك أي ضغط على الفريقين، مشيرا إلى أن الضغط يعطيهم دافعا من أجل تقديم أفضل أداء في البطولة”.

وقال لاعب المنتخب السعودي، أسامة هوساوي، إن “جميع اللاعبين متحمسون، وحلم أي لاعب في العالم أن يشارك في كأس العالم، وهناك الكثير من الجماهير السعودية التي وصلت إلى موسكو”، مؤكدا أن “ثقة اللاعبين بأنفسهم عالية وفي أقصى جاهزية لإسعاد الجماهير السعودية وتنفيذ تعليمات المدرب”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – قيمة الجوائز المادية للمنتخبات في مونديال روسيا 2018

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: