إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / موسكو – توقيع إعلان شراكة استراتيجية بين الامارات العربية وروسيا
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان

موسكو – توقيع إعلان شراكة استراتيجية بين الامارات العربية وروسيا

ابو ظبي – موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

يوقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 1 حزيران 2018 ، مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إعلان شراكة استراتيجية، حسبما ذكر بيان للمكتب الصحفي في الكرملين.

وقال بيان الكرملين إن “بوتين سيناقش في الأول من يونيو مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل إلى روسيا في زيارة عمل قضايا مواصلة بناء التعاون الروسي الإماراتي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار، وكذلك القضايا الحالية على جدول الأعمال الدولي والإقليمي.

ووصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى موسكو، بأنها جاءت في الوقت المناسب نظرا للوضع القائم في المنطقة.

قال بوتين خلال لقائه، أمس الخميس، ولي عهد أبو ظبي: “نعتبر زيارتكم جاءت في الوقت المناسب، أعني ضرورة بحث الوضع القائم في المنطقة”.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد جاء في المواد المحضرة للقاء بوتين مع ولي عهد أبو ظبي، أنهما يعتزمان بحث مكافحة الإرهاب في سياق تطبيع الوضع في الشرق الأوسط، وكذلك التعاون بين روسيا والإمارات العربية المتحدة في التحقيق بكارثة طائرة “فلاي دبي” في مدينة روستوف نا دونو جنوب روسيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد التقى ولي عهد أبوظبي في قبل عامين ، وناقش معه التعاون الروسي الإماراتي في مجال الطاقة والاستثمارات، بالإضافة إلى قضايا ضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، ووفقا للإعلان، فسيوقع بوتين وآل نهيان أيضا إعلانا حول الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والإمارات، بعدما كان الطرفان قد اتفقا في أبريل من العام الماضي “على إعطاء العلاقات الروسية الإماراتية طابع شراكة استراتيجية وإعداد إعلان مشترك بهذا الشأن”.

يشار إلى أن العلاقة بين روسيا والإمارات تتميز بمستوى عالٍ من الحوار السياسي والزيارات المتبادلة  منذ سبتمبر 2007، وبالكاد تجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات في عام 2010 مليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليار دولار.

وفي عام 2013، تم الإعلان عن إنشاء صندوق استثماري مشترك بين الإدارة المالية لأبوظبي وصندوق الاستثمار الروسي المباشر في مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي. وتم منذ العام 1994 تأسيس لجنة حكومية للتعاون الدولي بين روسيا والإمارات في مجال التجارة والتعاون الاقتصادي والفني، ومنذ سبتمبر 2005، بدأ مجلس الأعمال الروسي الإماراتي عمله.

كما أن التعاون العسكري التقني يتطور بين البلدين باضطراد. ففي الفترة من العام 2000 إلى 2014، تلقت الإمارات العربية المتحدة أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 714 مليون دولار من منتجات وزارة الدفاع الروسية.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك – انهيار كبير جدا لعملة “بتكوين” الرقمية

نيويورك – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: