إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / أنقرة – طرد السفير الصهيوني من تركيا واستدعاء سفيري تركيا من تل أبيب وواشنطن
العلم التركي ( الأحمر والأبيض ) والعلم الصهيوني ( الأزرق والأبيض )

أنقرة – طرد السفير الصهيوني من تركيا واستدعاء سفيري تركيا من تل أبيب وواشنطن

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

معا -أبلغت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء 15 أيار 2018 ، السفير الصهيوني (الإسرائيلي)  لدى أنقرة، أن “عودته إلى بلاده لفترة، سيكون مناسباً”، وذلك على خلفية الأحداث في غزة.

وأفادت مصادر دبلوماسية، أن الخارجية التركية استدعت السفير “الإسرائيلي” نيتان نائيه، إلى مقر الوزارة، وقدمت له احتجاجها إزاء المجزة الصهيونية واستشهاد 60 فلسطينيا ، على الشريط الحدودي مع قطاع غزة أمس الإثنين 14 أيار الجاري .

ورداً على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني على حدود قطاع غزة، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة 18 ايار 2018 .

من جهتها ، اعلنت (اسرائيل) طرد القنصل التركي العام لديها لفترة غير محددة ردا على طلب أنقرة من السفير (الإسرائيلي) مغادرة الأراضي التركية في اعقاب الاحداث في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم ، أعلنت تركيا أنها طردت السفير (الإسرائيلي) من بلادها، وبالإضافة إلى ذلك، استدعت بلجيكا وإيرلندا السفراء (الإسرائيليين) في بلادهم للتوضيح.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصهيونية ، أن الوزارة قامت عصر اليوم الثلاثاء باستدعاء القنصل العام التركي بالقدس حسنو غورجان ترك أوغلو وطلبت منه مغادرة البلاد.

تجدر الإشارة أن جيش الاحتلال ارتكب أمس الاثنين مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 61 فلسطينيا وجرح أكثر من 2270 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ “النكبة” الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل – كولومبيا في وضع “الشريك العالمي” لحلف شمال لأطلسي (ناتو)

كولومبيا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: