إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / غزة – د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس: “فلتشتعل الضفة الغربية وكل فلسطين رفضاً لنقل السفارة الأمريكية للقدس
د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس

غزة – د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس: “فلتشتعل الضفة الغربية وكل فلسطين رفضاً لنقل السفارة الأمريكية للقدس

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أكد د. خليل الحية، نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقطاع غزة ، عضو المكتب السياسي للحركة، أن صبر كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس لن يطول أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ضد أبناء الشعب الفلسطيني المدنيين.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الاثنين 14 أيار 2018 ، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني رفض بدمه جريمة نقل السفارة الأمريكية للقدس، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن دماء الشهداء، ستكون لعنة على الاحتلال وأعوانه.
وفي السياق، قال د. الحية: “القدس خط أحمر، ومن أجلها سنواصل نهج المقاومة”، مضيفاً: “إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جريمة ضد الإنسانية”، ومشيراً في الوقت ذاته، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، أثبت أنه لا يحترم المواثيق ولا العهود، والشعب الفلسطيني، سيبقى يحاربه، معتبراً في الوقت ذاته، أن الوحدة الوطنية الحقيقية، هي الخيار، الذي يجب أن يفعله الكل الفلسطيني.

وحول الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة ، قال الحية: “فلتشتعل الضفة الغربية، وكل فلسطين، رفضاً لنقل السفارة الأمريكية للقدس”.
وأكد د. خليل الحية نائب رئيس حركة حماس ان المسيرات السلمية اغرت الاحتلال الاسرائيلي بارتكاب مزيد من الجرائم.
وأضاف الحية ان فصائل المقاومة لن يطول صبرها على هذا الجرم الذي يرتكبه الاحتلال ضد شعبنا ولا داعي لاختبار صبر حماس والقسام.
واكد الحية خلال مؤتمر صحفي من مخيم العودة :” لا بد ان يدفع العدو ثمن هذا القتل وثمن نقل السفارة ولتشتعل كل فلسطين في وجه المحتل اليوم وغدا وبعد غدا”.
وأوضح الحية ان مسيرات اليوم جاءت ليعبر الشعب الفلسطيني عن رفضه مشاريع التصفية ونقل السفارة وصفقة القرن وليسقطها تحت اقدامه.
واعتبر الحية ان السفارة ونقلها جريمة ستتحول الى ثورة تغلي في دم الفلسطينيين حتى يرحل الاحتلال وحتى تنتهي السفارة من فلسطين الى الابد .
دمائكم غسلت عار التطبيع وردت على كل من يحاول جعل اسرائيل جزءا من المنطقة.
واكد ان القدس خط احمر دونها الرقاب والمهج والارواح ومن اجلها سنواصل مسيرة الجهاد والمقاومة مؤكدا ان خطوة نقل السفارة هو اعتداء على الشعب الفلسطيني في ارضه وقدسه.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إستقالة د. ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: