إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / بير زيت – نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بير زيت : الكتلة الإسلامية 24 مقعدا والشبيبة الفتحاوية 23 مقعدا والجبهة الشعبية 4 مقاعد لعام 2018
مباني جامعة بير زيت

بير زيت – نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بير زيت : الكتلة الإسلامية 24 مقعدا والشبيبة الفتحاوية 23 مقعدا والجبهة الشعبية 4 مقاعد لعام 2018

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

فازت الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت، شمال مدينة رام الله بعد أن حصدت الكتلة غالبية المؤتمر الطلابي بواقع  24 مقعداً، في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 23 مقعدا، و4 مقاعد للقطب الطلابي التقدمي، في حين لم تصل كتلة الوحدة الطلابية للحسم.

وقال عميد شؤون الطلبة إن عدد الطلبة الذين صوتوا بلغ 8404 طالب وطالبه، من أصل 11265 طالب وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة بلغت 73.60%، فيما بلغت عدد الأوراق اللاغية 204 ورقة.

وكان 11 ألف طالب وطالبة توجهوا الى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثلهم في مجلس الطلبة حيث تنافست أربعة كتل طلابية على 51 مقعداً تشكل مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة، وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، وكتلة الوفاء الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، وكتلة القطب الطلابي التقدمي التابعة للجبهة الشعبية، وكتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية، فيما أمتنعت الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي من المشاركة.

وحصلت كتلة الوفاء الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس: 3784 صوتا، فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح على 3615 صوتا، والقطب الطلابي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية حصل على 505 صوتاً، فيما كان نصيب كتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية 96 صوتا.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي وهادئ، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم.
وبين أن انتخابات مجلس الطلبة السنوية أصبحت إرثاً يميز الجامعة وممارسة ديمقراطية حضارية ترسخ قيم ورؤية الجامعة، مؤكداً أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.
وكانت الكتلة الإسلامية قد حصلت العام الماضي على 25 مقعداً، في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 22 مقعداً، ونال القطب الطلابي 4 مقاعد.

وكانت إفتتحت صباح اليوم الأربعاء 9 أيار 2018 ، صناديق الاقتراع بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .
ويتنافس على رئاسة مجلس الطلبة، أربع كتل طلابية وهي: كتلة الوفاء الإسلامية الجناح الطلابي لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات الجناح الطلابي لحركة فتح، وكتلة القطب الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتلة الوحدة الطلابية المستقلة.
وتتنافس الكتل الأربعة على مقاعد مؤتمر المجلس البالغ عددها 51 مقعدًا، إذ يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع 12068 طالباً في برنامج البكالوريوس.
وشهدت الجامعة أمس مناظرة انتخابية بين الكتل المتنافسة، فيما عرضت أول أمس الكتل الطلابية دعايتها وبرامجها الانتخابية.
وكانت الكتلة الإسلامية، فازت بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة للدورات الثلاث الماضية.
يذكر، أن الاحتلال اعتقل في آذار/ مارس 2018 ، رئيس مجلس اتحاد الطلبة عمر الكسواني، باختطافه من وسط الجامعة، بواسطة قوات خاصة “مستعربين”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: