إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / طهران – الاحتفال باليوم الوطني للجيش الايراني 18 نيسان 2018
خريطة أفغانستان وباكستان وايران

طهران – الاحتفال باليوم الوطني للجيش الايراني 18 نيسان 2018

طهران – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

نظم الجيش الإيراني اليوم 18 نيسان 2018 ، استعراضا عسكريا كبيرا بمناسبة “يوم الجيش”، تضمن إزاحة الستار عن بعض إنجازات إيران في الصناعات العسكرية بحضور الرئيس حسن روحاني وعدد من قادة الجيش.

وصرح الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستنتج وتوفر ما تحتاجه من سلاح دون الاكتراث برأي أي دولة آخرى، مؤكدا أن الجيش الإيراني وفر الأمن لإيران وللمنطقة أكثر من أي وقت مضى.

وقال روحاني، اليوم الأربعاء 18 أبريل / نيسان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للجيش إن القوات المسلحة وحرس الثورة الإسلامية، سينتجون أي سلاح دفاعي تكون البلاد بحاجة إليه، ولن نكترث لوجهة نظر الآخرين فيما يخص قدرة إيران الدفاعية، بحسب ما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية.
وأضاف روحاني: “في ظل ما يحدث في المنطقة جعلت فيها القوى الكبرى المجموعات الإرهابية وسيلة لتنفيذ أهدافها وزعزعة الأمن في هذه المنطقة الحساسة”، مشيرة إلى أن إيران في حاجة إلى قوات مسلحة مقتدرة، لكي تقف في وجه مؤامرات القوى الكبرى ولكي لا تسمح للإرهابيين التفكير في دخول إيران”.
 
وتابع: “قواتنا المسلحة تمكنت بالإضافة إلى توفير الأمن للبلاد أن تؤدي دورا رئيسيا في إرساء الاستقرار والأمن الإقليمي”، مضيفا: “قواتنا المسلحة اليوم أكثر تأثيراً من أي وقت مضى في القضايا الإقليمية والدولية”.

وأوضح الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة ألقاها خلال الاستعراض: “نقول للعالم إننا سنقوم بإنتاج وتوفير أي نوع من الأسلحة التي نحتاجها، ولم ولن ننتظر كلام الآخرين أو موافقتهم أو رأيهم الإيجابي. مبدأ سياستنا تجاه دول المحيط، هو حسن الجوار، ونريد أن نكون جارا جيدا لكم وأن تكونوا جيرانا جيدين لنا”.

وشدد روحاني على عدم وجود نيه لبلاده في الاعتداء على أي بلد، وأضاف: “نحن لسنا بحاجة للاعتداء على مصالح الآخرين أو أراضيهم، ولدينا بلد كبير وشعب مثقف وعظيم، وإيران خلال السنوات السابقة لم تعتد على أي بلد جار، بل كانت دائما تنهض لدعم الحكومات والشعوب”.

ولفت إلى أنه “في ظل استخدام القوى الكبرى للمجموعات الإرهابية لتنفيذ مآربها وزعزعة الأمن في المنطقة، فإن إيران بحاجة إلى قوات مسلحة قوية تقف في وجه مؤامرات الدول الكبرى، وتمنع دخول الإرهابيين من التفكير في الدخول إلى إيران”.

 وتضمن العرض العسكري كشف الجيش الإيراني عن منظومة صواريخ جديدة قصيرة المدى من طراز “كمين2″، تستخدم لاستهداف الطائرات من دون طيار. 

وبدأت مراسم يوم الجيش الايراني صباح اليوم الاربعاء، بحضور الرئيس حسن روحاني في جوار مرقد الامام الخميني (رض) في ضواحي العاصمة طهران.

ويحضر المراسم ايضا كبار القادة العسكريين على رأسهم رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري.

وسيعرض بهذه المناسبة احدث الانجازات والمعدات الدفاعية البرية والبحرية والجوية.

واستعرضت منظومة “اس 300” الصاروخية الیوم الاربعاء امام المنصة في مراسم استعراض قوات الجيش الايراني لمناسبة يوم الجيش.

وفي هذه المراسم استعرضت امام المنصة قوات من الوحدات المحمولة للجيش الايراني بمعية وحدات برية وجوية وبحرية ودفاع جوي “مقر خاتم الانبياء (ص)” مع مختلف انواع الدبابات ومعدات الدروع وصواريخ جو- ارض ودفاع جوي مثل “صياد” و”اس 300″وماكيتات للسفن الحربية.

وجرت هذه المراسم الى الجوار من مرقد الامام الخميني جنوب العاصمة طهران، بحضور رئيس الجمهورية وكبار قادة القوات المسلحة الايرانية .

كما شهد العرض تحليقا كثيفا لطائرات مروحية هجومية تابعة للجيش من طراز “كوبرا 214″ و”كوبرا 206” وغيرها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: