إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / القاهرة – الإدارة المصرية تعلن حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة شهور
خريطة مصر بالعلم المصري

القاهرة – الإدارة المصرية تعلن حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة شهور

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلن رئيس الإدارة المصرية الجنرال عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت 14 نيسان 2018 ، حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

وأصدر الرئيس المصري قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح السبت 14 أبريل 2018.

ونص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة المصرية اتخاذ ما يلزم لمواجهة خطر الإرهاب، وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وشدد القرار على أنه سيعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من الرئيس المصري.

وتضمن عدد آخر من الجريدة الرسمية المصرية قرارا أصدره رئيس الوزراء شريف إسماعيل بتجديد فترات خاصة بفرض حظر التجول في مناطق من محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة في السنوات الماضية.

وشن المتشددون الذين يسمون جماعتهم “ولاية سيناء” منذ إعلانهم البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية في 2014 هجمات أيضا في القاهرة ومدن أخرى شمالي سيناء، كما استهدفوا كنائس.

وكانت مصر قد فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في نيسان – أبريل 2017 بعد تفجيرين في كنيستين أوقعا نحو 45 قتيلا ثم مددتها أو جددتها كل ثلاثة أشهر أو أكثر قليلا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – حوار إعلامي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول مسائل الشرق الأوسط الجديد

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: