إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / غزة – اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : شعبنا الفلسطيني قادر على خلط الأوراق بوجه الاحتلال
القياديان بحركة حماس : اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة ويحيى السنوار قائد خركة حماس بقطاع غزة

غزة – اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : شعبنا الفلسطيني قادر على خلط الأوراق بوجه الاحتلال

غزة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ، اليوم السبت 7 نيسان 2018 : إن شعبنا الفلسطيني، قادر على أن يخلط الأوراق في وجه الاحتلال في أصعب وأحلك الظروف.

وأوضح هنية، في كلمة له في المسجد العمري بمدينة غزة، خلال تشييع جثمان المصور الصحفي ياسر مرتجى، أن الحشود على حدود قطاع غزة، تمثل صورة عِزّ لشعب مقدام شجاع، دك بعنفوانه وسلميته، نظرية الأمن الإسرائيلية، ونظرية العسكر المستنفر من جنود الاحتلال.

وأضاف هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي، حاول كيّ الوعي الفلسطيني في الانتفاضة الثانية، وإيجاد فلسطيني جديد، منوهاً إلى أن مسيرة (العودة الكبرى) هي معركة في ميدان الوعي والحقيقة، وميدان التأكيد على ثوابت شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها حق العودة المقدس لكل أرض فلسطين.

وأشاد هنية، بجُرأة الشهيد مرتجى في نقل الحقيقة، وفضح الاحتلال، قائلاً: “شهيدنا من فرسان الحقيقة، الذين يدفعون ثمناً؛لنقل صورة أهل الحق شعب فلسطين المرابط على هذه الأرض المباركة”.
وتابع: “هذا الياسر الذي خرج بنفسه يحمل كاميرا؛ ليوجه سهام الحقيقة والحق إلى باطل الاحتلال البغيض؛ لينقل صورة هذا الشعب المجاهد المحاصر، الذي يعيش تحت نار الاحتلال والحصار منذ 70 عاماً”.
وأوضح هنية، أن الشهيد مرتجى، كشف وفضح الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقتل دون وازع، ودون أن يفرق، ويقتل من أجل القتل، ونشر الرعب والخوف في أوساط شعبنا.
كما بعث بالتحية، لروح الشهيد وللصحفيين الشهداء، الذين سبقوه على درب الشهادة والإصابة؛ لنقل الصورة الحقيقية لشعب مقهور مظلوم، محاصر في غزة، وكل أرض فلسطين.
وأكد هنية، أن (مسيرة العودة) هي معركة في ميدان الوعي والحقيقة، والتأكيد على ثوابت الشعب الفلسطيني، متابعاً: “ياسر حمل الكاميرا؛ ليوجه سهام الحقيقة والحق؛ ولينقل صورة الشعب الفلسطيني المجاهد والمحاصر، وإذا استشهد ياسر، فإن الشعب الفلسطيني، قادر على إنجاب ألف ياسر”.

من جهته ، قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحي السنوار ان مؤامرة الحصار والتجويع فشلت في قلب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على المقاومة.

وقال السنوار امام عدد من المحتشدين في مخيم العودة شرق خان يونس ، يوم الجمعة 6 نيسان 2018 :” غزة لن تجوع ولن تتخلى عن المشروع الوطني واذا انفجرنا سننفجر في وجه الاحتلال”.

وشدد السنوار ان الشعب الفلسطيني اليوم يسير على نهج الشهيد ياسر عرفات قائلا:”نحن نسير على نهج الشهيد ياسر عرفات بموازنة الكفة ومقاومة العدووهتف مرددا:”على القدس رايحين شهداء بالملايين”.

وفي رسالة للعالم أكد السنوار أن غزة حرة وستعيد القضية الفلسطينية لمربعها الاول وان مسيرات العودة حالة وطنية من المستوى الاول ويجب الحفاظ عليها بأعلى درجة ممكنة.وتابع:” خرجنا اليوم وسنخرج في الايام القادمة ولينتظروا زحفنا القريب”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – اجتماع للمكتب السياسي لحركة حماس بالقاهرة برئاسة رئيس الحركة اسماعيل هنية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: