إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – 8 شهداء فلسطينيين بـ(جمعة الكوشوك) وإصابة 1070 فلسطينيا شرقي قطاع غزة برصاص الاحتلال الصهيوني
شرقي قطاع غزة - جمعة الكاوتشوك - الجمعة الثانية لمسيرة العودة الكبرى بفلسطين 6 نيسان 2018

غزة – 8 شهداء فلسطينيين بـ(جمعة الكوشوك) وإصابة 1070 فلسطينيا شرقي قطاع غزة برصاص الاحتلال الصهيوني

غزة –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

استُشهد اليوم الجمعة 6 نيسان 2018 ، ثمانية شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ، أحدهم متأثراً بجراح أصيب بها يوم الجمعة الفائتة ( 30 / 3 / 2018 ) ، فيما أصيب 1070 آخرون برصاص الاحتلال الصهيوني ، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة الكبرى عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي أطلق عليها اسم جمعة (الكوشوك) بمسيرة العودة الفلسطينية الكبرى . 
 وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت عن استشهاد ثمانية شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني قي قطاع غزة، وهم :
1. أسامة خميس قديح (38 عاما)، 
2. مجدي رمضان شبات
3. حسين محمد ماضي (16 عامًا)
4. محمد سعيد موسى الحاج صالح (33 عاما)،
5. ابراهيم العر (20عاما)
6. ثائر محمد رابعة (30 عاما)
7. صدقي أبو عطيوي (45 عاما)
8. علاء يحيى الزاملي( 17 عاما)

وأوضح أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات والرعاية الأولية والنقاط الطبية، كان منها: 551 في الرعاية والنقاط الطبية، و442 في مستشفيات الوزارة، و77 في المستشفيات الأهلية.

وأشار القدرة إلى أن الشهداء هم: ثائر رابعة (30 عاماً) من جباليا شمال قطاع غزة متأثراً بجراح أصيب بها الجمعة الماضي، ومجدي رمضان شبات (38 عاماً)، وحسين محمد عزام ماضي (16 عاماً) من شرقي غزة، وشهيدان في المحافظة الوسطى، وهما الشهيد إبراهيم العر (20 عاماً)، وصدقي فرج أبو عطيوي (45 عاما)، وكلاهما من مخيم النصيرات، وأسامة خميس قديح (38 عاماً) شرقي خانيونس، والشهيد المصاب محمد سعيد موسى الحاج صالح (33 عاماً)، والشهيد علاء الدين يحيى الزاملي (17 عاماً) من رفح جنوب قطاع غزة.

من حهة ثانية ، اكد رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع لغزة رائد فتوح في تصريح صحافي مساء اليوم الجمعة، إن “الاحتلال ألغى تنسيق ادخال عدد من شاحنات اطارات السيارات التي كان من المقرر دخولها للقطاع عبر معبر كرم ابو سالم الاحد القادم”.

وبين انه كان من المقرر ادخال 4 شاحنات الا ان الاحتلال قرر وقفها بشكل مفاجيء وغير مبرر.

ووصف القرار بانه يمثل ضربة جديدة للاقتصاد الفلسطيني بقطاع غزة ويعرض سلامة المواطنين وأصحاب المركبات للخطر، لعدم تجديد إطارات سياراتهم المهترئة.

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد أوقفت سابقا ادخال الاطارات المستعملة حفاظا على سلامة المركبات والمواطنين، وسمحت بادخال الجديد منها.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: