إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – الجمعة الثانية لمسيرة العودة الفلسطينية 2018 .. دخان عظيم يغطي شرقي قطاع غزة مع الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة
إحراق المتظاهرين الفلسطينية الإطارات المطاطية وبروز الدخان العظيم المتجهة نحو المستوطنات اليهودية بيوم الجمعة 6 نيسان 2018

غزة – الجمعة الثانية لمسيرة العودة الفلسطينية 2018 .. دخان عظيم يغطي شرقي قطاع غزة مع الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة

غزة –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )

غطت السحب السوداء الضخمة ، الحدود الشرقية لقطاع غزة، باتجاه المستوطنات اليهودية في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة عام 1948 ، إثر إضرام النيران في إطارات الكاتوشوك ( الإطارات المطاطية للسيارات المستعملة ) اليوم الجمعة ( الجمعة الثانية ) 6 نيسان 2018 ، ضمن مسيرة مسيرات العودة الفلسطينية الكبرى .

سحب من الدخان الأسود الناجم عن إضرام النيران بإطارات السيارات المستعملة بيوم الجمعة الثانية لمسيرة العودة الفلسطينية الكبرى 6 / 4 / 2018

ونتج عن إحراق المتظاهرين الفلسطينين للإطارات المطاطية للمركبات (الكوشوك) صعود غيوم سوداء ضخمة ( الدخان الضخم ) في سماء المنطقة ، فلجأت طواقم الإطفائية الصهيونية لرش المياه ومحاولة إطفاء الحرائق لإيقاف الدخان الأسود المتصاعد بكثافة غير معهودة سابقا . 
وفي السياق ذاته ، ذكرت صحيفة (يديعوت أحرنوت) أن الرياح على حدود قطاع غزة، دفعت الدخان الكثيف من حرق إطارات المطاط من القطاع نحو الجانب الصهيوني (الإسرائيلي ) .
             
من جهته ، معين أبو عوكل، أحد القائمين على فعاليات مسيرات شمال قطاع غزة ، أن اليوم مخصص لتكريم الشهداء، وتم نقل وتوجيه اللاجئين إلى الحدود الشرقية للقطاع كل حسب مكان سكناه. 

وأوضح أبو عوكل في لقاء صحفي أن إشعال الكوشوك خارج البرنامج المخصص، مشيراً إلى أن الفعاليات ستستمر حتى اليوم الكبير وهو 15 أيار 2018 .

وبشأن تهديدات الاحتلال الصهيوني ، أوضحت مصادر فلسطينية ، أن الاحتلال يتخبط وعاجز أمام الجماهير الفلسطينية.

 وقالت المصادر : “لا يجرؤ الاحتلال الإسرائيلي على قصف أهداف في قطاع غزة، لأنه يعلم أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، والتي تقف خلف هذا الحشد من الجماهير”. 

بدوره، نصبت جمعية الهلال الأحمرالفلسطيني، عدة مستشفيات  ميدانية، في مناطق على الشريط الحدودي لقطاع غزة، من بينها مناطق غزة ودير البلح وخانيونس، استعدادًا لحالة الطوارئ، إضافة إلى أن هناك عدة نقاط في كل من غزة، وجباليا، ورفح.

هذا ، وكانت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة ، أهابت يوم أمس الخميس 5 نيسان 2018 ، بكافة المزارعين في المناطق الشرقية للحدود على قطاع غزة، بضرورة التواجد قرب المزارع وري المحاصيل بصورة عاجلة خلال الأسبوع الحالي.
وطالبت الإدارة العامة للإرشاد في الوزارة، في بيان لها، كافة المزارعين في المناطق الشرقية للحدود على قطاع غزة، بضرورة التواجد قرب المزارع وري المحاصيل بصورة عاجلة.
وأشارت الى أنه في حال تلوث المحاصيل برماد الكوشوك يجب رش المحاصيل عبر شبكات الري بالرش قدر المستطاع مع محاولة تصريف المياه لخارج الحقول قدر الإمكان.

إحراق المتظاهرين الفلسطينية الإطارات المطاطية وبروز الدخان العظيم المتجهة نحو المستوطنات اليهودية بيوم الجمعة 6 نيسان 2018

وتابعت: “نأمل من مزارعي الخضار والمحاصيل الورقية بالمناطق الشرقية جمع محصولهم المقرر لليومين التاليين أو للأيام الثلاث القادمة خشية تلوثها بالرماد، ولكي يتمكنوا من تسويقها بدلا عن فقدانها”.
كما دعت مزارعي المحاصيل الحقلية والمحاصيل المغطاة: الى حصاد شرائح بين القطع تمنع امتداد النيران في حال سقوط قذائف الاحتلال أو أي سبب آخر من الإطارات مثلا، كما تدعو المزارعين الى إزالة الأغطية البلاستيكية عن المحاصيل المزروعة في الأنفاق الزراعية، ودعت مربي الدواجن التواجد بالقرب من مزارعهم والتدخل في حدوث أي مشاكل طارئة، وان تطلب الأمر نقل دواجنهم من أماكن الأحداث إلى الأماكن الآمنة.
وأهابت بمربي النحل أن يقوموا بنقل خلاياهم ونقلها إلى أماكن آمنة ومنعها من الرعي غداً وبعد غد خشية تسممها وحرقها في حال إحراق الإطارات “الكوشوك” .
ودعت وزارة الزراعة كافة الجماهير المشاركة في مسيرة العودة الكبرى للحفاظ على أراضي المواطنين الزراعية، وعدم الدوس على المزروعات الموجودة هناك، وتقليل الضرر الواقع عليهم.

قناصة جنود الاحتلال الصهيوني على الكثبات الرملية المواجهة لقطاع غزة

 

أكوام ضخمة من الأطارات المطاطية المستعملة للمركبات قبل إحراقها شرقي قطاع غزة 6 نيسان 2018

سحب من الدخان الأسود الكثيف على تخوم قطاع غزة الشرقية مع الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة – الجمعة الثانية لمسيرة العودة الفلسطينية 2018

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – رئيس مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي وزير العمل مأمون أبو شهلا: بدء تطبيق قانون الضمان الاجتماعي 1 تشرين الأول 2018

البيرة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: