إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الجنة / قندوو – مقتل 100 طفل وجرح 50 شخصا آخرين بغارة جوية أمريكية في افغانستان
خريطة افغانستان

قندوو – مقتل 100 طفل وجرح 50 شخصا آخرين بغارة جوية أمريكية في افغانستان

قندوز – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )
أعلن عن استشهاد 100 طفل وجرح 150شخصا آخرين ،  بقصف جوي أمريكي استهدف حفل تخريج عدد كبير من حفاظ كتاب الله وعلماء وطلاب علم (بمدرسة هاشمية عمرية) في سوق “بتان” بمديرية دشت آرتشي بولاية قندوز شمال أفغانستان . 
تعزيز استخدام القوة الجوية
وقال مكتب حاكم الإقليم، إن هجوم يوم الاثنين 2 نيسان 2018 ، الذي نفذته القوات الجوية الأفغانية على اجتماع لطالبان، أسقط عددا غير معروف من الضحايا المدنيين.
وسلطت الواقعة الضوء على مخاطر تعزيز استخدام القوة الجوية، بموجب استراتيجية جديدة أعلنتها الولايات المتحدة العام الماضي، في محاولة لإرغام طالبان على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.
وتفصيلا ، قُتل وجرح ما لا يقل عن 100 شخص، بينهم أطفال، إثر غارة جوية على مدرسة قرآنية في مقاطعة قندوز، شمال أفغانستان. ووفقا للسلطات الأفغانية، فقد تمّ إرسال محققي الأمم المتحدة إلى مسرح الأحداث اليوم لإلقاء الضوء على ملابسات الغارة.
وقال قرويون في إقليم قندوز، شمال أفغانستان، الثلاثاء، إنهم دفنوا العشرات من ضحايا ضربة جوية نفذتها القوات الحكومية في منطقة خاضعة لسيطرة حركة طالبان، في واقعة وصفتها الأمم المتحدة بأنها “مزعجة”.
“تقارير مزعجة”
وقال سيد جان، أحد سكان منطقة داشتي أرتشي، إنه شارك في جنازتين جماعيتين لنحو 40 شخصا، مضيفا أن إجراءات دفن أخرى اتخذت.
وتابع أن الهجوم، الذي نفذ بطائرات هليكوبتر، وقع أثناء مراسم دينية، تقام بمناسبة إتمام شبان حفظ القرآن الكريم، وبحسب شهود، كان هناك حوالي 1000 شخص لحضور المراسم أثناء الغارة.
وقالت بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان في تغريدة، إن محققيها في المنطقة لتحري “التقارير المزعجة” بتعرض مدنيين “لأضرار بالغة”.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابول – تنظيم الدولة الإسلامية يدعو المسلمين للتوجه إلى أفغانستان

كابول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: