إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / الأحوال الجوية ( الطقس ) / القدس – تقلبات جوية بفلسطين 26 – 31 آذار 2018
الأحوال الجوية ( الطقس )

القدس – تقلبات جوية بفلسطين 26 – 31 آذار 2018

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المتوقع أن تتأثر فلسطين خلال أيام هذا الأسبوع ، بتقلبات جوية كبيرة فيما يتعلق بدرجات الحرارة وتغير الفصول خلال فترة قصيرة، حيث سنعيش أجواء الربيع والخريف والشتاء والصيف خلال فترة قصيرة.

في يومي الإثنين والثلاثاء 26 و27 آذار 2018 ، من المتوقع ان يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح على من معدلاتها السنوية العامة بحدود 8 إلى 10 درجات مئوية، ويسود جو صيفي عادي وتصبح الأجواء حارة نسبياً يوم الثلاثاء تحديدا، بحيث تصل العظمى في القدس الى أكثر من 28 مئوية نهارا.

ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ودافئا في المناطق الجبلية، وحارا نسبيا في باقي المناطق نهارا، ومائلا للبرودة ليلا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة غلى نشطة السرعة.

وفي يوم الأربعاء 28 آذار 2018 من المتوقع أن تشهد فلسطين عودة للأجواء الغائمة والمتقلبة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 14 درجة مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وحارا نسبيا إلى حار في كافة المناطق.

وتكون الفرصة مهيأ لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانا. ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة بشكل كبير في ساعات الليل وتسقط الأمطار في معظم المناطق.

وفي يوم الخميس والجمعة 29 و 30 آذار 2018 من المتوقع ان توالي درجات الحرارة انخفاضها ليتصبح الحرارة دون المعدل السنوي بحدود 3-5 درجات مئوية، وتبقى الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، ويسود جو بارد نهاراً وبارد بشكل لافت في ساعات الليل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – الأحوال الجوية ( الطقس ) في فلسطين 28 – 30 / 12 / 2018

القدس المحتلة –  شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: