إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / تل ابيب – 60% من الجمهور الصهيوني : لن يتم توقيع اتفاق سلام دائم بين الفلسطينيين واليهود (الإسرائيليين)
مسيرة صهيونية - الأرشيف

تل ابيب – 60% من الجمهور الصهيوني : لن يتم توقيع اتفاق سلام دائم بين الفلسطينيين واليهود (الإسرائيليين)

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أظهر استطلاع رأي شامل شارك فيه مستوطنون يهود من شرائج اجتماعية متنوعة في المجتمع اليهودي يوم الأحد 4 آذار 2018 ، أن 60% من الجمهور الصهيوني يرى أنه لن يتم توقيع اتفاق سلام دائم بين الفلسطينيين واليهود (الإسرائيليين) حتى عام 2028، فيما يرى 15% فقط أن اتفاق السلام سيحدث.

وجرى استطلاع الرأي قبل ما يسمى بـ (مؤتمر سديروت للمجتمع) المزمع عقده الأسبوع الجاري، حيث كشف كذلك أن 37% من (الإسرائيليين) يؤمنون أن وضع بلادهم الأمني لن يتغير، فيما يرى 31% أنه سيتحسن، وتوقع 20% أنه سيصبح أسوأ.
كما وتطرق الاستطلاع إلى رأي (الإسرائيليين) بالاتفاق النوويّ مع إيران وإمكانية صنع السلام الإقليمي. 54%‏ من (الإسرائيليين) ، أشاروا إلى أنه خلال عقد ستطوّر إيران سلاحاً نووياً، مقابل %15 الذين يرون أنها لن تنجح، بحسب ما جاء على موقع (المصدر). 
وفيما يتعلق بالوضع في المنطقة، %40 يخشون من عدم التوصل إلى اتفاقية سلام مع الدول العربيّة الأخرى، مقابل %34 الذين أعربوا أن هذا سيحدث.
وتهتم المعطيات المشجعة أكثر في الاستطلاع بالوضع الاقتصادي المتوقع بعد مرور عقد، حيث يرى ‏48%‏ من (الإسرائيليين)، أنه سيتحسن، مقابل ‏24%‏ يعتقدون أنه سيصبح أسوأ، ورغم هذا، ما زالت الأغلبية تعتقد أن عدد الفقراء في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (إسرائيل) سيزداد.
وفيما يتعلق بالفساد، فإن 49% يعتقدون أن الفساد سيزداد، مقارنة بـ 22% الذين أوضحوا أنه سيقل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: