إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / موسكو – 325 مليار $ قيمة مشتريات روسيا من الأسلحة الجديدة 2018 – 2028
خريطة روسيا

موسكو – 325 مليار $ قيمة مشتريات روسيا من الأسلحة الجديدة 2018 – 2028

موسكو  – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال مسؤول روسي كبير ، اليوم الاثنين 26 شباط 2018 ، إن الرئيس فلاديمير بوتين وقع برنامج الدولة الجديد لمشتريات الأسلحة في روسيا للفترة من 2018 إلى 2028.

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روجوزين لصحيفة ((كومرسانت)) “نعم، قام الرئيس بتوقيع الوثيقة”، مضيفا أن برنامج الدولة الجديد لمشتريات الأسلحة يركز على الأسلحة المتطورة بما فيها “الروبوتات، ونظم الاستخبارات، والمركبات الجوية غير المأهولة المخصصة للقتال والاستطلاع ،والدفاع الجوي المضاد للصواريخ، والذخيرة الدقيقة”.

وقال إنه قد تم تقييم فعالية الاستخدام القتالي للمركبات والنظم الجديدة خلال النشر في ظل ظروف قاسية. وقد تم اختبار أكثر من 200 نوع من الأسلحة والمعدات.

وفي الوقت نفسه، لاحظت روسيا عملية تعزيز الإمكانات العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتنفيذ الولايات المتحدة لمفهوم الضربة العالمية، والنية في نشر أسلحة في الفضاء الخارجي، ونشر نظم غير نووية إستراتيجية للأسلحة الدقيقة. وردت روسيا في المقابل على كل هذه الأوضاع ، حسبما ذكر روجوزين.

جدير بالذكر أنه في نوفمبر عام 2017، قالت نائبة وزير الدفاع الروسي تاتيانا شسفتسوفا إن برنامج الدولة الجديد للأسلحة سينفق 19 تريليون روبل (325 مليار دولار أمريكي) على مشتريات المعدات العسكرية وتريليون روبل (17 مليار دولار) على نظام التزامن.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدوحة – بتمويل قطري بقيمة 1.8 مليار $ : توسيع قاعدة العديد الامريكية في قطر

الدوحة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: