إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / التجارة الدولية / مكسيكو – المكسيك تستضيف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “نافتا”
خريطة قارة أمريكيا الشمالية

مكسيكو – المكسيك تستضيف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “نافتا”

مكسيكو سيتي- وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت الجولة السابعة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “نافتا” في مدينة مكسيكو سيتي يوم الأحد 25 شباط 2018 ، وسط آمال في إنهاء المزيد من الفصول.

وعقد مفاوضون من كندا والولايات المتحدة والمكسيك اجتماعا مغلقا في فندق في حي بولانكو الراقي في المدينة.

وقالت المكسيك إن اليوم الأول من المحادثات سوف يشهد قيام 27 مجموعة عمل مختلفة بإجراء مناقشات حول الزراعة والممارسات التنظيمية الجيد وقواعد المنشأ وغيرها.

وقال وزير اقتصاد المكسيك ورئيس مفاوضيها، ايلديفونسو غواجاردو، إن هذه الجولة ستختتم يوم 5 مارس ويمكن أن تشهد وضع اللمسات النهائية لما يصل إلى 7 أقسام أو فصول.

وأفاد غوادجاردو للصحفيين يوم الجمعة الفائت  “أنها مسألة تتعلق باتخاذ القرارات اللازمة ، التي لا يوجد الكثير منها، لإنهاء موضوعات لم يتم تحديثها منذ 22 عاما”.

وجاءت تصريحات غوادجاردو متوافقة مع ما قاله مويسيس كالاش ، منسق المجلس الاستشاري الإستراتيجي للمفاوضات الدولية في مجلس تنسيق الأعمال بالمكسيك.

وكان كالاش قد قال في منتصف فبراير إن هذه الجولة قد تشهد وضع اللمسات الأخيرة على ما بين 6 إلى 10 فصول، بما في ذلك تلك المتعلقة بالاتصالات والتجارة الالكترونية والطاقة.

ووفقا لجدول الأعمال ، فإنه يوجد على طاولة الاجتماع أيضا قضايا العمل والشفافية الدوائية والخدمات المالية وحقوق الملكية الفكرية.

ومن بين هذه القضايا، لم يتمكن شركاء “نافتا” الثلاثة من الاتفاق على قواعد المنشأ في قطاع السيارات، والتي تحدد النسبة المئوية من المركبة التي يجب تصنيعها في المنطقة.

واقترحت الولايات المتحدة رفعها إلى 85 في المائة على الأقل من منطقة “نافتا”، و50 في المائة على الأقل من الولايات المتحدة. بيد أن المكسيك وكندا تريدان أن تبقى النسبة عند 62.5 في المائة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جسر الملك سلمان – اتفاق مصري سعودي على بناء جسر بري يربط بين البلدين عبر البحر الأحمر

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: