إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / الجزائر – وزارة التربية والتعليم الجزائرية تعزل 4 آلاف معلم
خريطة الجزائر

الجزائر – وزارة التربية والتعليم الجزائرية تعزل 4 آلاف معلم

الجزائر – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفادت صحيفة الخبر الجزائرية، يوم الأحد 25 شباط 2018 ، بأن وزارة التربية عزلت ما يُقارب 4 آلاف معلم في الأطوار الدراسية الثلاثة (ابتدائي ومتوسط وثانوي) من قطاع التربية والتعليم الجزائرية .

وقالت الصحيفة إن العزل تم بسبب مشاركة الأساتذة في الإضراب الذي دعا إليه المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار (كنابست)، بعدما أقر القضاء بعدم قانونيته.

وأوضح مصدر في تصريح لـ”الخبر” أن الإجراءات التي أقرتها وزارة التربية الوطنية تندرج في إطار تطبيق القانون في حق الأساتذة المستجيبين لنداء الإضراب الوطني الذي انطلق، منذ 30 يناير 2018.

وبين المتحدث أن الوزارة طبقت جميع الأطر القانونية في تعاملها مع الحركة الاحتجاجية، من خلال تطبيق ما جاء في محضر اتفاق بين وزارة التربية وكنابست المؤرخ في مارس 2015، ثم فتح أبواب الحوار، قبل اللجوء إلى العدالة التي أقرت بعدم قانونية الحركة.

وأضاف المصدر أن العدد الإجمالي للأساتذة المفصولين بلغ 4 آلاف لرفضهم الالتحاق بالمؤسسات التربوية، في حين أكد أن عدد الأساتذة الذين عادوا إلى الأقسام للتدريس يقارب الـ5500 أستاذ.

وتأتي هذه القرارات بعد قرابة الشهر من إعلان الإضراب الذي كان نهاية يناير، والذي شلّ الدراسة في العديد من المؤسسات التربوية على المستوى الوطني، وخاصة  الثانويات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

>> هام لأهالي محافظة نابلس .. حملة الصيف التعليمية الأولى .. آب 2018 << الحصة التعليمية : 5 شيكل .. 8 شيكل .. 10 شيكل .. تابعوا التفاصيل/ مركز العالم الثقافي - نابلس

 مركز العالم الثقافي – نابلس >> هام لأهالي محافظة نابلس .. حملة الصيف التعليمية الأولى .. آب 2018 << الحصة ...

No announcement available or all announcement expired.