إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / غزة – استشهاد الفتى الصياد اسماعيل صلاح أبو ريالة برصاص الاحتلال الصهيوني بعرض البحر المتوسط
الصياد الفلسطيني إسماعيل صلاح أبو ريالة

غزة – استشهاد الفتى الصياد اسماعيل صلاح أبو ريالة برصاص الاحتلال الصهيوني بعرض البحر المتوسط

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عائلة أبو ريالة في قطاع غزة عن استشهاد نجلهم الصياد إسماعيل صلاح أبو ريالة (18 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 25 شباط 2018 ، في عرض بحر شمال قطاع غزة، بحسب ما أفادت به العائلة.
من جانبه، أكد نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين، أن إطلاق قوات الاحتلال النار على الصيادين، أسفر كذلك عن إصابة صياديْن آخرين هما محمود عادل أبو ريالة (18 عاماً)، وعاهد حسن أبو علي (26 عاماً).
وعلى إثر ذلك، فقد أعلنت نقابة الصيادين في قطاع غزة الإضراب عن العمل في البحر خلال اليومين المقبلين، احتجاجاً على قتل بحرية الاحتلال الإسرائيلي الشاب إسماعيل أبو ريالة وإصابة اثنين آخرين.
من ناحيته، قال زكريا بكر منسق الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي: “إن ثلاثة صيادين فقدوا جراء استهدافهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في عرض بحر غزة، أثناء عملهم بالصيد”. 
وأضاف بكر في حديث صحفي لوسائل اعلام فلسطينية “: “أن الصيادين هم: “محمود عادل أبو ريال (18 عاماً)، وإسماعيل صالح أبو ريالة (18 عاماً)، وعاهد حسن أبو علي  (26 عاماً)، لافتاً إلى أن جميعهم في عداد المفقودين”. 
بدوره، قال موقع (0404) العبري: “إن صياداً فلسطينياً اُستشهد وأصيب اثنان آخران، بعدما أطلق سلاح البحرية النار نحو قاربهما، بزعم تجاوزهم منطقة محظورة في زيكيم”.
وزعم الموقع، أن الشهيد الذي قتل برصاص سلاح البحرية قرب زيكيم كان يحمل سلاحاً، لافتاً إلى أن الحادث أسفر عن إصابة جندييْن يهود .
من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني : “أطلقت قواتنا البحرية النار علي سفينة كان على متنها ثلاثة فلسطينيين، تجاوزت منطقة الصيد المسموح بها في شمال قطاع غزة، ونتيجة لإطلاق النار، أصيب أحد المشتبه بهم بجروح خطيرة وتوفي فيما بعد متأثراً بجراحه، ونقل المشتبه بهما الآخران للعلاج والتحقيق”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – 6 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني بجمعة مسيرة العودة شرقي قطاع غزة “غزة صامدة ولن تركع “

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: