إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / القاهرة – مباحثات قيادة حركة حماس مع الجانب المصري حول الاوضاع بقطاع غزة
وفد حركة حماس بمصر برئاسة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة ونائبه صالح العاروري

القاهرة – مباحثات قيادة حركة حماس مع الجانب المصري حول الاوضاع بقطاع غزة

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

وصل الى القاهرة مساء يوم الخميس 22 شباط 2018 ، الوفد الثالث من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، لمواصلة المباحثات مع الجانب المصري حول شؤون قطاع غزة .

وقال طاهر النونو القيادي في حركة حماس ان وفدا يضم أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس؛ الشيخ صالح العاروري، نائب رئيس الحركة، والدكتور ماهر صلاح رئيس منطقة الخارج في الحركة، وزاهر جبارين عضو المكتب السياسي وصل الى مصر وذلك للإنضمام إلى رئيس الحركة وأعضاء المكتب السياسي المتواجدين في زيارة للقاهرة منذ عدة أيام.
 
وكان وفد الحركة قد غادر قطاع غزة الى مصر الجمعة 9 شباط  الجاري، لبحث عدة قضايا مع الجانب المصري، ويضم الوفد رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وأعضاء المكتب خليل الحية، وروحي مشتهى، وفتحي حماد، وذلك للقاء المسؤولين المصريين.وقالت حماس، إن هذه الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة، وفي إطار جهود الحركة للتشاور مع مصر للتخفيف من حدة الوضع الإنساني في قطاع غزة، إلى جانب بحث ملفي المصالحة وأمن الحدود.

وتفصيلا ، انضم ثلاثة من كبار قادة حركة حماس، مساء يوم الخميس 22 شباط 2018 ، إلى الوفد الذي يتواجد في العاصمة المصرية القاهرة منذ نحو أسبوعين، الذي يرأسه رئيس الحركة، إسماعيل هنية، ويضم عددًا من أعضاء المكتب السياسي.

وقال عضو الدائرة الإعلامية في حركة حماس، طاهر النونو، إن نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري، ورئيس منطقة الخارج في الحركة، ماهر صلاح، وزاهر جبارين (ثلاثتهم أعضاء مكتب سياسي) وصلوا إلى القاهرة، للانضمام إلى رئيس الحركة وأعضاء المكتب السياسي الموجودين فيها منذ عدة أيام، في زيارة وصفت بأنها الأطول للعاصمة المصرية.

ووصل الأحد الماضي ثلاثة من أعضاء المكتب السياسي للحركة بالخارج، وهم: موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نصر، إلى القاهرة، للمشاركة في جدول أعمال وفد الحركة الذي يجري منذ عدة أيام لقاءات متعلقة بالتطورات السياسية والأوضاع في قطاع غزة إلى جانب ملف المصالحة الفلسطينية .

وكان هنية وصل إلى القاهرة الجمعة قبل الماضية، على رأس وفد من قيادة الحركة في قطاع غزة، ضم إلى جانبه، خليل الحية نائب رئيس الحركة في القطاع، وعضوي المكتب السياسي فتحي حماد، وروحي مشتهى.

وتعد هذه أطول زيارة لقيادة حركة حماس إلى القاهرة، التقوا خلالها مدير المخابرات المصرية عباس كامل، وآخرين من المسؤولين المصريين، وقادة وممثلي الأحزاب والنقابات والقيادات المصرية، إلى جانب لقاءات مع شخصيات أخرى، وبحثوا ملف المصالحة، ومجمل التطورات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وسبق أن قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية إن وفد حركته الموجود في القاهرة بحث خلال لقاءاته أربعة ملفات بحثا معمقا، وهي التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وملف المصالحة، إلى جانب العلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني.

وتقول حماس إن الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة، وبإطار جهودها للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهل غزة، وفكفكة أزماتها المختلفة والتي أوصلت القطاع لحافة الهاوية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إجتماع قيادي فتحاوي برئاسة أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لفتح لمناقشة تأخر صرف رواتب الموظفين بالقطاع

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: