إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / كراكاس – حزب “الإرادة الشعبية” الفنزويلي المعارض يستبعد المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة
علم فنزويلا

كراكاس – حزب “الإرادة الشعبية” الفنزويلي المعارض يستبعد المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة

كراكاس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

قال حزب “الإرادة الشعبية” الفنزويلي المعارض يوم الجمعة 16 شباط 2018 ، إنه “لن يدفع بمرشح أو يدعم أحدا” في الانتخابات الرئاسية، التي دعت الحكومة إلى إقامتها مبكرا في إبريل القادم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن المجلس الانتخابي الوطني، وهو الهيئة الانتخابية في البلاد، أنه تم تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2018 في 22 إبريل.

وجاء هذا التاريخ في وثيقة وقعتها حكومة الرئيس نيكولاس مادورو خلال عملية التفاوض على موعد الانتخابات مع المعارضة اليمينية في جمهورية الدومينيكان، بالرغم من رفض المعارضة الموافقة عليها.

ويعد حزب “الإرادة الشعبية”، الذي أسسه ليوبولدو لوبيز، وهو حاليا قيد الإقامة الجبرية، أول أعضاء ائتلاف “الطاولة المستديرة للوحدة الديمقراطية” يحجم عن تأييد أي مرشح معارض.

ومُنع حزب “الإرادة الشعبية” وحزب معارض آخر يدعى “العدالة أولا” من خوض الانتخابات من قبل المجلس الانتخابي الوطني في وقت سابق من هذا الشهر.

ويخوض ائتلاف المعارضة حاليا عملية تشاور داخلية لاتخاذ قرار فيما إذا كان سيدفع بمرشح في مواجهة مادورو.

ويرفض قطاع من المعارضة أي مشاركة في الانتخابات التي قررت الجمعية الدستورية الوطنية إجراؤها، متذرعين بأنه لا توجد “ضمانات انتخابية”.

فيما تقول الحكومة بأن مثل هذه الضمانات موجودة وأنها دعت مراقبين دوليين للإشراف على الإجراءات الانتخابية.

وكان من المقرر أصلا إجراء الانتخابات لعام 2018 في ديسمبر.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – مقتل 34 شخصا بإنهيار سد للمياه الملوثة بنفايات التعدين بجنوب شرق البرازيل

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: