إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / فلوريدا – “أف بي آي” يفشل بمنع مذبحة مدرسة ثانوية وقتل 17 وجرح 14 آخرين
خريطة الولايات المتحدة

فلوريدا – “أف بي آي” يفشل بمنع مذبحة مدرسة ثانوية وقتل 17 وجرح 14 آخرين

فلوريدا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعترف مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) أمس الجمعة 16 شباط 2018 ، بإخفاقه في التعامل مع تحذير يفيد بأن المسلح الذي ارتكب حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية فلوريدا، تحدوه رغبة في القتل.
وأثار هذا الاعتراف غضبا عارما وسط سكان حي باركلاند الذين ما زالوا يعيشون حالة من الصدمة جراء المذبحة التي حدثت في مدرسة ثانوية ، يوم الثلاثاء 13 شباط الجاري ، وأودت بحياة 17 شخصا وإصابة 14 آخرين بجروح بعضهم في حال حرجة.
ودعا حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت مدير “أف بي آي” إلى تقديم استقالته لفشله في منع وقوع الحادث.
وقال سكوت في بيان له “إن 17 شخصا بريئا لقوا حتفهم والاعتراف بوقوع خطأ لن يصلح الأمر”، وأكد “أن مدير المكتب يجب أن يستقيل”.
وأضاف حاكم فلوريدا -وهو جمهوري مؤيد للرئيس دونالد ترمب- أن اعتذار المكتب لن يعيد أبدا الضحايا أو يخفف حزن العائلات التي تعاني من الألم.
وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد اعترف أمس الجمعة أنه كان قد ورد إليه بلاغ عبر قناة اتصال في يناير/كانون الثاني من شخص قريب من مرتكب الهجوم، بمعلومات عن سلوك المسلح الذي ارتكب الحادث، لكن لم يتعامل أحد مع تلك المعلومات.
واعترف نيكولاس كروز (19 عاما) -وهو طالب سابق في المدرسة مضطرب عقليا- بإطلاق النار.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن عضو في مجموعة “ريبابليك أوف فلوريدا” (جمهورية فلوريدا) المؤمنة بنظرية تفوق العرق الأبيض، تأكيده أن كروز انضم إليها.
وأكدت رابطة مكافحة التشهير من جانبها أن المهاجم كان عضوا في مجموعة تؤمن بنظرية تفوق العرق الأبيض، وشارك في تدريبات شبه عسكرية.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – من هي الجنرال جينا هاسبيل المديرة الجديدة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ؟

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: