إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / سلفيت – مقتل حاخام يهودي بعملية طعن من شاب فلسطيني قرب مستوطنة أرئيل
عملية الطعن الفلسطينية ضد الحاخام اليهودي قرب مستوطنة ارئيل بمحافظة سلفيت

سلفيت – مقتل حاخام يهودي بعملية طعن من شاب فلسطيني قرب مستوطنة أرئيل

سلفيت –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

قتل مستوطن يهودي (إسرائيلي) ، بعد ظهر اليوم الإثنين 5 شباط 2018 ، متأثرًا بجروحه الخطيرة، في عملية طعن فدائية عند مدخل مستوطنة “أريئيل”، بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وقدمت الطواقم الطبية الإسعافات الأولية وعمليات الإنعاش للمستوطن إيتامار بن غال، الذي قدروا حالته بالخطيرة، إثر تعرضه لعملية طعن في القسم العلوي من جسده، بالقرب من مدخل مستوطنة “أريئيل”، المقامة على أراضي فلسطينية خاصة في مدينة سلفيت.

مكان عملية الطعن الفلسطينية ضد المستوطن اليهودي قرب مستوطنة أرئيل

ونقلت طواقم الإسعاف المستوطن اليهودي (29 عاما)، والذي يسكن في مستوطنة  “هار براخا” الواقعة على جبل جرزيم، جنوبي مدينة نابلس، بالضفة المحتلة؛ وهو بحالة حرجة إلى مستشفى بلنسون، ليتم الإعلان لاحقًا عن مقتله متأثرًا بجراحه.

وبحسب المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام العبرية، وصل ضابط في جيش الاحتلال إلى محطة حافلات عند مدخل المستوطنة، في أعقاب العملية، ودهس الشاب الفلسطيني مرتين، وأطلق النار نحوه، إلا أنه تمكن من الفرار.

وأفادت التقارير الفلسطينية بأن جيش الاحتلال شن حملة مداهمات على قرى المنطقة بحثا عن المنفذ، فيما قال جيش الاحتلال الصهيوني إن قواته تجري مسحًا شاملًا للمكان بهدف العثور على منفذ العملية.

وفي هذا السياق، علق رئيس حكومة تل ابيب بنيامين نتنياهو، على العملية، بالادعاء أن “قوات الجيش تجري عمليات البحث عن المنفذ، أضع ثقتي في قوات الأمن التي تقوم بعمل ممتاز، أقدم التعازي إلى أسرة القتيل”.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الاثنين، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، بدعوى البحث عن منفذ عملية الطعن التي أسفرت هن مقتل مستوطن عند مدخل مستوطنة “أريئيل”.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت البلدة وشرعت بعمليات دهم وتفتيش في المنازل، وصادرت كاميرات المراقبة، كما حلقت طائرات الاستطلاع في سماء محافظة سلفيت.

وأفادت مراسلة معا أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل سلفيت الشمالي، ومدخل بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت، بينما اعتقلت موظفا في المخابرات الفلسطيني من بلدة كفر قدوم.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: