إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / القدس المحتلة – الأهالي يضربون مستوطنا يهوديا ويحرقون سيارته في ابو ديس
مركبة المستوطن اليهودي التي أحرقت في أبو ديس

القدس المحتلة – الأهالي يضربون مستوطنا يهوديا ويحرقون سيارته في ابو ديس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الجمعة 2 شباط 2018 ، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أبو ديس قرب القدس المحتلة، بعد ان دخل مستوطن البلدة وأحرق الأهالي سيارته، وأنقذته الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وبحسب التقارير الواردة، دخل مستوطن إلى بلدة أبو ديس قرب القدس المحتلة، وقابله الشبان بالحجارة وأحرقوا مركبته قبل أن تتدخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ودخلت بعدها قوات الاحتلال لاستلامه بالتنسيق مع الأمن الفلسطيني، ومع دخول قوات الاحتلال اندلعت مواجهات عنيفة.

وقالت تقارير إعلامية عبرية إن الشرطة الفلسطينية دافعت عن المستوطن وحمته من الشبان بالتنسيق مع قوات الاحتلال، حتى تم إخراجه من هناك.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في القدم وإصابة بحجر بالرأس وإصابة بالغاز تم نقلهم للمستشفى و6 إصابات بالمطاط و14 إصابة بالغاز وإصابتين حروق تم علاجهم ميدانيًا.

وتفصيلا ، اصيب عدد من الشبان بينهم شرطي فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي، مساء اليوم الجمعة، في المواجهات التي تدور في بلدة ابو ديس شرق القدس، وذلك بعد محاصرة مستوطن واحراق مركبته في منطقة الابراج بالبلدة.

 
وقالت مصادر طبية أن من بين الاصابات 2 بالرصاص الحي في الاطراف السلفية واخر بالراس واصابة بالغاز وصلت الى مركز ابو ديس الطبي، فيما جرى نقل عدد اخر من الاصابات الى مشافي رام الله وبيت لحم.
 
ومن المتوقع أن تشهد قرية أبو ديس شرق مدينة القدس ليلة ساخنة عقب محاصرة العشرات من الشبان، مستوطنا دخل البلدة بمركبته وضربه واصابته بجروح مختلفة.
 
وفي تفاصيل ما جرى اوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا بقوله:” دخل احد المستوطنين بمركبته الى أبو ديس قادما من جهة العيزرية، وفي بداية الأمر كان الحديث يدور عن وحدة مستعربين اقتحمت القرية ، حيث كانت مواجهات عنيفة تشهدها المنطقة.”
 
وأضاف حلبية :” المستوطن هرب باتجاه وسط قرية ابو ديس، وقام العشرات من الشبان بملاحقته ومحاصرته لأكثر من ساعة ونصف في منطقة الابراج بالقرية، وتم ضربه، وخلال ذلك قامت الشرطة الفلسطينية بالحضور الى المنطقة ثم اقتحمت العشرات من الوحدات الخاصة والمستعربين وقوات الاحتلال المكان لتخليص المستوطن الذي احرقت سيارته في المكان”.
 
وأضاف حليية ان قوات الاحتلال تمكنت من تخليص المستوطن وسط اطلاق كثيف وعشوائي لرصاص الحي والمطاط والقنابل، مما ادى الى إصابة العديد من الشبان بالاطراف السفلية والعلوية كما اصيب أحدهم بالرأس ونقلت الإصابات للعلاج.
 
واكد ان 40 آلية عسكرية صهيونية و”رافعة” اقتحمت البلدة لسحب مركبة المستوطن والعربة المجرورة الملحقة بها “للخيل” وعليها شعار الشرطة الاسرائيلية بعد حرقها.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: