إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / كفر قاسم – إعادة إنتخاب الشيخ حماد أبو دعابس رئيسا للحركة الإسلامية – الجناح الجنوبي لفترة ثالثة
مؤتمر الحركة الإسلامية في كفر قاسم بالمثلث بفلسطين 26 / 1 / 2018

كفر قاسم – إعادة إنتخاب الشيخ حماد أبو دعابس رئيسا للحركة الإسلامية – الجناح الجنوبي لفترة ثالثة

كفر قاسم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صادق المؤتمر العام القطري التاسع عشر للحركة الإسلامية (إحدى مركبات القائمة المشتركة الأربع) في البلاد بالإجماع على تمديد رئاسة الشيخ حماد أبو دعابس للحركة الإسلامية لفترة ثالثة، اليوم الجمعة 26 كانون الثاني 2018 .

وانتخب غازي عيسى، من مدينة كفر قاسم، رئيسًا للمؤتمر العام للحركة الإسلامية – الجناح الجنوبي ( الذي يؤيد المشاركة في انتخابات الكنيست العبري تصويتا وترشيحا ) .

وعقد المؤتمر العام للحركة الإسلامية في مدينة كفر قاسم بمنطقة المثلث الجنوبي في أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 .

وناقش جدول أعمال المؤتمر انتخاب رئيس الحركة الإسلامية القطري، انتخاب رئيس المؤتمر العام، إقرار والمصادقة على الميثاق العام للحركة الإسلامية في البلاد والتعديلات على نظامها الأساسي.

مؤتمر الحركة الاسلامية في كفر قاسم

وتفصيلا ، أنهت الحركة الإسلامية الجنوبية مؤتمرها العام التاسع عشر بإقرار الميثاق العام للحركة الإسلامية وإقرار التعديلات في نظامها الأساسي، بما يشمل تخصيص مقاعد للنساء في الهيئات القيادية، ابتداء من مجلس الشورى القطري والإدارة العامة والمكتب السياسي، وكذلك في قائمة الحركة الإسلامية في انتخابات الكنيست، ضمن القائمة العربية الموحدة.

وتم إعادة انتخاب الشيخ حماد أبو دعابس رئيسا للحركة الإسلامية لدورة ثالثة وأخيرة، فضلا عن انتخاب غازي عيسى رئيسا للمؤتمر العام القطري خلفا للدكتور أحمد أسدي.

كما وتم انتخاب لجنة المراقبة القطرية للحركة الإسلامية بعضوية المحامي عبد المالك دهامشة والأستاذ محمد قاسم والأستاذ علي الدبسان.

وقد استهل المؤتمر العام بتكريم لعائلة الشيخ عبد الله نمر درويش رحمه الله، والذي عقد المؤتمر العام لأول مرة بعد أن غيبه الموت منتصف العام الماضي.

وشهد المؤتمر حضورا نسائيا لافتا من مختلف القرى والمدن العربية في البلاد تأكيدا للتوجهات الأخيرة في الحركة الإسلامية

وكانت الحركة الإسلامية قد عقدت مؤتمرها العام بعد ظهر يوم الجمعة 26 كانون الثاني 2018 ، في مدينة كفر قاسم بحضور كبير من أعضاء المؤتمر العام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إجتماع ممثلي الفصائل الفلسطينية بالوفد الأمني المصري للوساطة بين المقاومة والجانب الصهيوني

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: