إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / بروكسل – زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاتحاد الاوروبي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

بروكسل – زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاتحاد الاوروبي

بروكسل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، إن الرئيس محمود عباس(أبو مازن)، سيصل العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم الأحد 21 كانون الثاني 2018 ، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية، وتداعيات القرار الأمريكي بشأن القدس، مع وزراء الخارجية الأوروبيين.

وذكر  الفرا، في تصريحات لإذاعة صوت “فلسطين” الرسمية اليوم الجمعة 19 كانون الثاني 2018 ، أن الرئيس عباس سيلقي كلمة هامة أمام وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في اجتماعهم المرتقب ببروكسل، الإثنين المقبل.

وقال الفرا إن الرئيس الفلسطيني سيبدأ اجتماعاته في بروكسل صباح الإثنين، بلقاء وزير التعاون البلجيكي، ألكسندر دوكرو، لمناقشة أطر التعاون الثنائي بين بلجيكا ودولة فلسطين.

وأضاف أن الرئيس عباس سيلتقي عقب ذلك بمسؤولة السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، في مقر الاتحاد، ومن ثم سيعقد لقاء مطولاً مع وزراء خارجية الاتحاد الـ28، الإثنين.

وأشار السفير الفرا أن الرئيس الفلسطيني سيضع المسؤولين الأوروبيين في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية، وتداعيات القرار الأمريكي بشأن القدس.

وأضاف أن الرئيس عباس سيطلب منهم الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، أن الرئيس عباس سيناقش مع الوزراء الأوروبيين الشراكة الكاملة بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.

ويقول مراقبون إن الرئيس عباس، يسعى للبحث عن رعاية جديدة لعملية السلام مع الإسرائيليين، عقب إعلانه في أكثر من مناسبة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد وسيطا للسلام، بعد اعتبارها القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

يشار أنه في 6 ديسمبر/كانون أول 2017، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمةً مزعومة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة الفلسطينية المحتلة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: