إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / بيروت – أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله : فلتكن الحرب المقبلة التي ستفرض علينا فرصة لتحرير القدس
أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله

بيروت – أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله : فلتكن الحرب المقبلة التي ستفرض علينا فرصة لتحرير القدس

بيروت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد يدفعان المنطقة إلى حرب وعلى المقاومة تحضير نفسها لها.

جاء هذا التصريح لنصر الله عبر شاشة قناة “الميادين” اليوم الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 .

وأضاف نصر الله أنه على “حركات المقاومة ودول محور المقاومة أن تفكر جيدا كيف تحول الحرب المقبلة إن حصلت إلى فرصة”، مؤكدا: “نحن نخطط ونتواصل”.

وأكد أن المقاومة تعمل في الليل والنهار من أجل الحصول على كل أنواع سلاح يمكنِّها من تحقيق الانتصار في الحرب المقبلة إن حصلت”.

وأضاف نصر الله: “فالتكن الحرب المقبلة التي ستفرض علينا فرصة لتحرير القدس وأنا أراهن على هذا”، مشيرا إلى وجود قدرات في العالم العربي “بدأت تتجمع وتؤمن بهذا الخيار”.

وشدد على أن نهج التسوية لن يؤدي إلى نتيجة و”الحل هو نهج المقاومة الذي حقق الإنجازات والانتصارات”.

وتابع: “عندما أقدم ترامب على هذه الخطوة (الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل) أخذ إسرائيل إلى مسار مختلف عن مسار التسوية الذي كان سيسمح بضمان بقاء إسرائيل لمدة أطول”.

وكشف أنه قد التقى “مع معظم الفصائل الفلسطينية كان آخر لقاء السبت الماضي مع حركة حماس”، مشيرا إلى أن تلك اللقاءات هدفت إلى لمّ الشمل والعمل على نقطة إجماع “ولم نسع إلى تشكيل أي اصطفاف”.

وبخصوص الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة، قال نصر الله: “ما جرى في إيران يتم استيعابه بشكل جيد ولا يقارن بما جرى عام 2009″، معتبرا أن المشكلة في إيران حاليا ليست سياسية كما كان في العام 2009.

وأضاف أن القيادة الإيرانية “تعاطت بهدوء مع الأزمة وتم فرز المحتجين عن المشاغبين”، مشيرا إلى أن أعمال الشغب أثناء التظاهرات “هي التي أعطت قيمة للموضوع بالإضافة إلى المواقف الخارجية والسعودية التي اعتبرت أن هذه معركتها”.

وأكد على أنه يجب “عدم السماح للمتربصين بإيران من استغلال الأمر”.

وأضاف أن ما حصل في إيران “لن يؤثر على دعمها للمقاومة في المنطقة والشعب الإيراني لديه إيمان بالمقاومة”، معتبرا أن غالبية العشب الإيراني “مع السياسات الخارجية المتبعة من قبل القيادة”.

من جهة اخرى ، نقلت مجلة ” Between the poles”، عن قائد سلاح البحرية الإسرائيلي، إيلي شربيت، قوله إن “حزب الله” اللبناني صنع سفينة هي الأفضل في العالم وتحمل صواريخ كثيرة ومٌؤمّنة من الغرق.

وأضاف شربيت للمجلة المذكورة، أن سلاح البحرية الإسرائيلي ثبت نظام القبة الحديدية على سفينة “ساعر 5” التي تحمي منصات الغاز للاستجابة السريعة لتهديدات حزب الله قبل أن تنضم لسلاح البحرية أربع سفن جديدة من نوع “ساعر 6” في عام 2019، والتي ستزود بنظام متقدم جدا لمواجهة الصواريخ وغيرها من القدرات للتعامل مع التهديدات الأخرى المحتملة للمنصات.

أما قائد قاعدة سلاح البحرية في أسدود، يوفال أيلون، فقد قال في مقال نشرته المجلة ذاتها، إن قدرات العناصر المعادية لاستهداف المصالح الاستراتيجية لإسرائيل ليست مقتصرة على الصواريخ، لكن يمكن لنا أن نفترض في المواجهات القادمة أننا سنواجه تهديدات “تحت الماء” بشكل كبير من قبل العناصر المعادية التي تسعى للإضرار بقوة إسرائيل.

وبحسب أيلون، فإن هناك مجموعة واسعة ومتعددة من الوسائل والقدرات التي تملكها الجهات المعادية، بدءا من السباحين “الانتحاريين” مرورا بتسيير القوارب المتفجرة، وصولا إلى الغواصين المتخصصين بالغوص في المياه العميقة لوضع المتفجرات واستخدام غواصات صغيرة وزرع ألغام وعبوات ناسفة من صنع محلي.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية ، نقلا عن مسؤولين عسكريين في الجيش الإسرائيلي، أن تهديدات الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، بضرب منصات الغاز لم تعد مجرد تصريحات عابرة، مؤكدين أن “حزب الله” عزز قدراته الصاروخية بهدف ضرب منصات الغاز في الواقعة في المياه الإقليمية الصهيونية (الإسرائيلية).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمان – العاهل الأردني عبد الله الثاني يكلف د. عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الأردنية بعد استقالة هاني الملقي

عمان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: