إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكيان الصهيوني / النقب المحتل – مناورات جوية (العلم الأزرق ) بالنقب جنوبي فلسطين المحتلة بمشاركة 17 دولة
خريطة فلسطين

النقب المحتل – مناورات جوية (العلم الأزرق ) بالنقب جنوبي فلسطين المحتلة بمشاركة 17 دولة

النقب المحتلة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلقت اليوم الأحد 5 تشرين الثاني 2017 ، أكبر مناورات جوية حربية في تاريخ الكيان الصهيوني تحت اسم “العلم الأزرق” بمشاركة 17 دولة جنوب فلسطين المحتلة ، ولم يعلن الجيش الصهيوني سوى عن أسماء 9 دول من أصل 40 دولة مشاركة في المناورات .

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن فرق جوية من الهند والولايات المتحدة واليونان وبولندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا يشاركون في المناورة الجوية إلى جانب 8 دول أخرى لم تعلن عن أسمائهم قوات الاحتلال.

وأضافت الصحيفة أنها المرة الأولى أن ترسل فيها القوات الجوية الهندية طائرة نقل من طراز “سي – 130 جي”، وأرسلت دول أخرى طائرات مقاتلة وطائرات نقل وشحن.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال الصهيوني ، شارك أكثر من ألف شخص، من بينهم طيارون وقادة وفنيون، في المناورة التي تستمر 11 يوما نبمشاركة 100 مقاتلة حربية . 

وأضاف أن الدول المشاركة وصلت إلى الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (إسرائيل ) في طائراتهم وشاركت في سيناريوهات مختلفة.

وقالت “تايمز أوف إسرائيل” إن الدول سوف تشارك في مناورة “السرب الأحمر”، حيث ستحاكي أنها قوة معادية خلال المناورات.

وتأتي المناورة الجوية العسكرية ، التي بدأ اليوم الأحد ، في القاعدة العسكرية “عوفداه” قرب إيلات في الجنوب الفلسطيني (أم الرشراش)، ستقتضي إغلاق المجال الجويّ على فتراتٍ متقطعةٍ، ولذلك ففي الأسبوعين اللذين تجري فيهما هذه المناورة سيحصل تغيير في الرحلات الجوية المدنية التي تعمل في القسم المدني من مطار “عوفداه” .

و أفاد الموقع الإخباريّ-العبريّ، المسؤول عن العلاقات الدولية في سلاح الجو الصهيوني (الإسرائيلي) ، أعلن أنّ هذه ستكون المشاركة الأولى لأربع من بين القوات الجوية السبع المشاركة في العملية المسماة “العلم الأزرق”، والتي انطلقت عام 2013 ثم نظمت أيضًا في عام 2015، حينها بمشاركة اليونان، الولايات المتحدة، وبولندا. ولفت هيخط إلى أنّ الكل يريد المشاركة في المناورات مع سلاح الجو الإسرائيليّ، إنّه امتياز على حد زعمه .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – ظروف احتجاز السجناء في الكيان الصهيوني “إسرائيل” لا تلائم البشر

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: