إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / اللاجئون والمهاجرون / ماينمار – 817 ألف مشرد من الأقلية المسلمة في ميانمار (الروهينجا) بسبب القمع الوحشي
خريطة ميانمار ( بورما )

ماينمار – 817 ألف مشرد من الأقلية المسلمة في ميانمار (الروهينجا) بسبب القمع الوحشي

ماينمار – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد اللاجئين في بنغلاديش من الأقلية المسلمة في ميانمار (الروهينجا) بسبب العنف هناك، بلغ الآن 817 ألفا.

وقالت المنظمة على لسان المتحدث باسمها جويل ميلمان في مؤتمر صحفي في جنيف ، يوم الجمعة 27 تشرين الأول 2017 ، إن هؤلاء اللاجئين يعيشون في جنوب بنجلاديش، وذلك بعد عبور ما يقرب من 604 آلاف شخص منذ 25 آب/ أغسطس إضافة إلى أكثر من 200 ألف كانوا يعيشون هناك بعد أن فروا من موجة عنف سابق في ميانمار.

وأضاف المتحدث: إن معظم الوافدين الجدد يعيشون في مستوطنات مؤقتة مزدحمة بينما يعيش 46 ألف شخص فقط في المجتمعات المضيفة.

وردف أن فريق المنظمة الدولية للهجرة في مستوطنة اللاجئين بـ”كوتوبالونج” في بنجلاديش اجتمعوا مع قادة المجتمع المحلي للاجئين من الذكور والإناث لبحث أفضل السبل لتلبية احتياجات السكان وضمان معرفة أفضل المواقع لتقديم الغذاء، وكذلك لتوجيه تلك القيادات إلى كيفية تقديم الشكاوى إذا ما كانوا بحاجة إلى الإبلاغ عن العنف القائم على نوع الجنس.

ونوه المتحدث إلى أن المنظمة تعمل مع حكومة بنجلاديش لضمان الوصول إلى مواقع تشرد اللاجئين، بخاصة تلك الموجودة على التضاريس الجبلية، لاسيما مع صعوبة الوصول إليها بالخدمات.

ولفت إلى أن الاحتياجات الطبية في المخيمات مرتفعة للغاية خاصة وأن كثيرا من اللاجئين سافروا لمسافات طويلة، وكثيرين يعانون من الإيذاء البدني والجنسي الذي واجهوه على طول الطريق، في الوقت الذي يعيشون فيه الآن في مواقع مكتظة لم تكن مهيأة لأكثر من 800 ألف شخص.

وأكد المتحدث أن النساء والأطفال هم الفئات التي لاتزال أكثر عرضة للخطر وبحاجة إلى رعاية واهتمام من متخصصين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باريس – فرنسا تنتهي من تفكيك مخيم كاليه (الأدغال) للاجئين

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: