إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / موسكو – قيمة الجوائز المادية للمنتخبات في مونديال روسيا 2018
مونديال روسيا 2018

موسكو – قيمة الجوائز المادية للمنتخبات في مونديال روسيا 2018

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن المكتب الصحفي للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة 27 تشرين الأول 2017 ، عن مجموع الجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2018 الصيف القادم.

وجاء في الإعلان أن قيمة الجوائز المالية لكأس العالم 2018 ستبلغ 400 مليون دولار، بزيادة مقدارها 12% عن قيمة الجوائز التي شهدها مونديال البرازيل 2014.

وسيحصل بطل العالم على 38 مليون دولار، وصاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار، فيما سيكون نصيب المركز الثالث 24 مليونا.

وكل منتخب مشارك في الدور الأول سيحصل على 8 ملايين دولار.

وكل منتخب يتأهل للدور الثاني سيحصل على 12 مليون دولار.

وكل منتخب يتأهل للدور ربع النهائي سيحصل على 16 مليون دولار.

وسيحصل صاحب المركز الرابع على 22 مليون دولار.

وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 هي البطولة الحادية والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة القدم المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018 .
وكانت روسيا فازت باستضافة البطولة بعد قرار الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 2 ديسمبر 2010. حيث استطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات، فتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وتغلبت كذلك على ترشيح مشترك أيضاً بين هولندا وبلجيكا، وترشيح وحيد لإنجلترا.
وهي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أوروبا الشرقية، وللمرة الأولى التي ستستضيف بها القارة الأوروبية منافسات البطولة بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.
ومن الملاحظ أن المدن المستضيفة لمنافسات البطولة هي مدن روسيا الأوروبية، والتي تقع في الجانب الغربي من روسيا، وتحديداً في غرب جبال الأورال؛ باستثناء مدينة يكاترينبورغ والتي تبعد حوالي 1420 كم عن العاصمة موسكو، من أجل تسهيل عملية انتقال الجماهير بين المدن قدر الإمكان. وستجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية. وستحتضن العاصمة موسكو مباراة الإفتتاح والمباراة النهائية كذلك؛ حيث ستلعب المبارتين على ملعب لوجنيكي.
وسيشارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً، بما في ذلك الدولة المضيفة، على افتراض البقاء على الشكل الحالي للبطولة.وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي والذي يتسع لحضور 68,134 ألف متفرج،والواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة لإحدى مبارتي دور نصف النهائي.على أن تقام المباراة الثانية في ملعب ملعب كريستوفسكي الواقع بمدينة سان بطرسبرغ، والذي يتسع لحضور 68,134 ألف متفرج.
ويذكر أن الفائز بالبطولة سيتأهل مباشرة إلى منافسات كأس القارات 2021.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يحقق 18% زيادة في الايرادات

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: