إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / مكة المكرمة – الحكومة السعودية تعتزم بناء مظلة فوق الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام
الكعبة المشرفة في المسجد الحرام بمكة المكرمة

مكة المكرمة – الحكومة السعودية تعتزم بناء مظلة فوق الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقريراً مصورا قالت إنه حصري، أشارت فيه إلى أن الرياض تنوي تحديث مكة المكرمة بالديار الحجازية بشبه الجزيرة العربية .

وقالت الصحيفة إن الحكومة السعودية تنوي إنشاء “سقف قابل للطي”، أو مظلة فوق الكعبة المشرفة لحماية الحجاج من الشمس الحارقة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الصورة التي نشرتها، نقلا عن مؤسسة أبحاث التراث الإسلامي ومقرّها لندن، يظهر نموذجاً قياسياً يتم عرضه حالياً عن مكة، دون أن يصدر أي إعلان رسمي من محافظة مكة المكرمة أو من السلطات السعودية.

ونقلت الصحيفة البريطانية، عن اللواء محمد الأحمدي، قائد قوات الأمن في المسجد الحرام، قوله إنه من المتوقع البدء في بناء السقف سريعاً والانتهاء منه بحلول 2019.

من جانبه، علّق مدير مؤسسة أبحاث التراث الإسلامي الدكتور عرفان العلوي، قائلا: “لقد سافر المسلمون منذ قرون إلى الحج والعمرة ولم يشتكوا من ذلك، لا أستطيع أن أفهم لماذا ندمر مهد الإسلام وكل تراثنا من هذا القبيل، لا ينبغي أن تُـغطى الكعبة من فوق”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – اقتحام يهودي للأقصى ومسيرات غضب بفلسطين نصرة للأقصى والقدس ورفض البوابات الالكترونية الصهيونية

القدس المحتلة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: