إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / تل ابيب – تهديد رئيس الائتلاف الحكومي الصهيوني دافيد بيتان بحل الائتلاف لخلافات مع حزب “كولانو”
رئيس الائتلاف الحكومي الصهيوني دافيد بيتان

تل ابيب – تهديد رئيس الائتلاف الحكومي الصهيوني دافيد بيتان بحل الائتلاف لخلافات مع حزب “كولانو”

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

هدد رئيس الائتلاف الحكومي الصهيوني ( الإسرائيلي) الحاكم في تل ابيب  دافيد بيتان، اليوم الإثنين 23 تشرين الاول 2017 ، بحل الائتلاف إذا لم تصوت كتلة “كولانو” على اقتراح قانون منع إجراء تحقيق مع رئيس حكومة لا يزال في منصبه.

وكان وزير المالية ورئيس كتلة “كولانو”، موشي كحلون، قد صرح، اليوم، أنه ينوي إتاحة حرية التصويت لأعضاء كتلته على اقتراح قانون منع إجراء مع رئيس حكومة، وكذلك “قانون القومية”.

وقال كحلون، في جلسة كتلة “كولانو”، إن كتلته سوف تلتزم بالاتفاقيات الائتلافية، أما الأمور التي لا تشملها الاتفاقيات فسوف تترك حرية التصويت لكل عضو في الكتلة.

وردا على ذلك، قال بيتان إنه سيفكك الائتلاف الحكومي إذا لم تصوت كلتة “كولانو” مع اقتراح القانون. وقال “إذا كانت هناك ضرورة لتفكيك الائتلاف، فإن ذلك ما سيحصل”، مضيفا أن الليكود لن يتنازل عن القانون.

يشار إلى أن عددا من أعضاء كتلة “كولانو” قد عبروا عن تحفظات من اقتراح القانون الذي يمنع إجراء تحقيق مع رئيس حكومة لا يزال في منصبه، والذي يتوقع أن يطرح على اللجنة الوزارية للتشريع في الفترة القريبة.

وكتبت عضو الكنيست، راحيل عزريا، في حسابها على تويتر إن اقتراح القانون يشكل مسا بسلطة القانون، ويضع رئيس الحكومة فوق القانون، كما ينقل رسالة تشرعن الفساد إلى الجمهور.

يذكر أن بيتان كان قد هاجم، يوم أمس الأحد، وزيرة القضاء، أييليت شاكيد، وقال إنها تضع العصا في دواليب الائتلاف، بسبب قرارها عدم طرح قانون منع إجراء التحقيق مع رئيس الحكومة أمام اللجنة الوزارية للتشريع، بهدف إتاحة المجال للوزراء للاطلاع على النص المحتلن.

وكان النص المحتلن لاقتراح القانون، الذي بادر إليه عضو الكنيست دافيد إمسالم، يتضمن أن رئيس الحكومة لا يمكنه إشغال منصبه أكثر من ولايتين كاملتين متتاليتين. ومن غير المتوقع أن يمس البند بنتنياهو.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – (خطة الحسم) لحركة الاتحاد الوطني اليهودي “كانتونات وتهجير” لتصفية القضية الفلسطينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: