إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / بيروت : الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله : ننتظر استراتيجية دونالد ترامب بشأن البرنامج النووي الإيراني
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

بيروت : الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله : ننتظر استراتيجية دونالد ترامب بشأن البرنامج النووي الإيراني

بيروت –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأحد 8 تشرين الأول 2017 ، إن حزبه ينتظر استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إيران “لأنها ستؤثّر على كلّ المنطقة”.

وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة ألقاها في ذكرى مقتل قياديين اثنين من الحزب “نحن في المنطقة أمام مشروع أمريكي – سعودي جديد، وإيران هي في طليعة من يريد التخلّص منه هذا المشروع”، وفق ما أوردت وكالة الأناضول. 

ورأى أن مشكلة أمريكا مع إيران أن الأخيرة “كانت عاملاً أساسيًا في إسقاط هذا المشروع في المنطقة، ولذلك يجب أن تدفع الثمن وتُتهم بأنّها داعمة للإرهاب”.

وأوضح نصر الله أن “ثمة حديث عن سياسة جديدة في مواجهة حزب الله، الذي كان له شرف المشاركة في إسقاط المشروع الأمريكي في المنطقة”.

وحول تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون العقوبات ضد “حزب الله”، قال نصر الله إن “القرار الأمريكي (المرتقب) هو أكبر من الدولة اللبنانية، وكلّ المساعي في الفترة السابقة كانت لتحييد البنوك والشركات والوضع المالي (في لبنان)”.

والخميس المقبل، يعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، عن “استراتيجية شاملة حول الاتفاق النووي السيء مع إيران”، بحسب رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان.

وتوصلت طهران، في 14 يوليو/تموز 2015، إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة “5+1” (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا).

ويقضي الاتفاق النووي بتقليص قدرات برنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

والخميس الماضي، مرر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون العقوبات ضد “حزب الله”، الذي سبق أن أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

ووفق بيان أصدره مجلس الشيوخ، فإن مشروع القانون سيعزيز ويوسيع نطاق العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضها قانون منع تمويل (الإرهاب الدولي) الصادر عام 2015.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل – قمة الشراكة الشرقية تؤكد على مشروع الخيار الأوروبي للتطوير والتكامل

بروكسل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: