إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الضفة الغربية – الإغلاق العسكري الصهيوني للضفة الغربية 11 يوما بأيام عيد العرش اليهودي
خريطة فلسطين

الضفة الغربية – الإغلاق العسكري الصهيوني للضفة الغربية 11 يوما بأيام عيد العرش اليهودي

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر قادة الاحتلال الصهيوني فرض إغلاق عسكري وأمني واقتصادي تام على الضفة الغربية المحتلة لمدة 11 يومًا خلال عيد العرش العبري، كجزء من سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال، وكرد على عملية مستوطنة “هار أدار”.

واتخذ وزير الحربية الصهيوني أفيغدور ليبرمان، هذا القرار بعد ضغط من وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، والشرطة اللصهيونية ، رغم اعتراض الجيش على هذه الخطوة، واعتبرها ليبرمان ردًا على عملية “هار أدار” التي أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر أمن الاحتلال الصهيوني .

وستفرض قوات الاحتلال الطوق العسكري على الضفة الغربية بعد منصف ليل الثلاثاء القريب حتى مساء السبت بعد القادم، أي لمدة 11 يومًا، ويمنع خلالها العمال الفلسطينيون من الدخول والخروج إلى أماكن عملهم داخل فلسطين المحتلة عام 1948 .

وذكرت قوات الاحتلال الصهيوني ان ثلاثة أسباب أدت لاتخاذ هذا القرار، أولًا لمنع احتكاك اليهود بالعمال الفلسطينيين خلال أيام عيد العرش( المظلة ) ، خاصة أن الكثيرين يخرجون لقضاء عطلتهم في الطبيعة، والثاني هو تأثير العملية في “هار ادار” على شعور الأمن لدى يهود فلسطين المحتلة ، والثالث هو أن معظم أماكن العمل تمنح عمالها عطلة خلال العيد، ولن يتضرر العمال الفلسطينيون بشكل كبير.

ويأتي الطوق العسكري خلال عيد العرش بعد أن فرضت قوات الاحتلال يومي الجمعة والسبت الفائتين طوقًا عسكريًا محكمًا على الضفة الغربية، خلال يوم الغفران اليهودي، ومنعت خلاله العمال الفلسطينيين من الخروج لأعمالهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: