إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / الزلازل والبراكين / المكسيك – 248 قتيلا بزلزال بقوة 7,1 بمقياس ريختر بالعاصمة ومختلف المدن المكسيكية
خريطة قارة أمريكا الشمالية

المكسيك – 248 قتيلا بزلزال بقوة 7,1 بمقياس ريختر بالعاصمة ومختلف المدن المكسيكية

المكسيك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الرئيس المكسيكي “إنريك بينا نييتو” حالة الطوارىء في المناطق المتضررة جراء الزلزال العنيف الذي ضرب وسط البلاد وبلغت شدته 1ر7 درجة بمقياس ريختر.
وقال نييتو في خطاب ألقاه ، اليوم ، إن أعضاء حكومته يعملون على مساعدة المتضررين جراء الزلزال، مشيراً إلى أنه تم أيضا فتح عدد من المراكز الطبية والمستشفيات العامة.
وأضاف نييتو أنه تم نشر عدد من قوات الجيش لتقديم المساعدة للمتضررين جراء الزلزال الذي تسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق كبيرة في المكسيك.

هذا  ، وأكدت وسائل إعلام أمريكية وعالمية أن أكثر من 248 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات في زلزال قوي، بشدة 7,1 درجات على مقياس ريختر، ضرب وسط المكسيك اليوم الاربعاء 20 أيلول 2017 .

ووفقًا للحصيلة، فان أكثر المناطق سقط فيها ضحايا كانت في ولاية موريلوس الواقعة جنوب العاصمة مكسيكو سيتي مباشرة، حيث قُتل 42 شخصا، وأشارت السلطات المكسيكية إلى سقوط قتلى آخرين في بويبلا المجاورة.

خريطة المكسيك

وتسبب الزلزال بانهيار عشرات المباني في العاصمة مكسيكو سيتي المكتظة، ما دفع الناس للخروج إلى الشوارع، كما اندلعت النيران في عدة عمارات تسببت بمحاصرة السكان داخلها، بحسب (روسيا اليوم).

بدورها، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن الزلزال وقع على بعد ثمانية كيلومترات جنوب شرقي أتنسينجو في ولاية بويبلا بوسط المكسيك على عمق 51 كيلومترا، فيما وأعلن مطار العاصمة مكسيكو على حسابه على “توتير” تعليق أنشطته بسبب الزلزال.

ووقع الزلزال بعد ساعات فقط من مشاركة عديد الأشخاص في تدريبات على مواجهة الزلازل في جميع أنحاء المكسيك، في الذكرى السنوية للزلزال المدمر الذي تسبب بمصرع الآلاف في العاصمة مكسيكو عام 1985.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دار السلام – 11 قتيلا و100 جريح في زلزال في تنزانيا

دار السلام – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: