إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / القدس المحتلة – القضاء الصهيوني يحكم بالسجن 18 عاما على شابين فلسطينيين
موقع عملية الطعن الفلسطينية ضد اليهوديتين

القدس المحتلة – القضاء الصهيوني يحكم بالسجن 18 عاما على شابين فلسطينيين

القدس المحتلة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

قضت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الإثنين، بالسجن مدة 18 عاما على شابين مقدسيين من جبل المكبر، بعد إدانتهما بتنفيذ عملية طعن في أيار/مايو من العام الماضي.

وكانت قد أصيبت يهوديتان (إسرائيليتان ) في عملية الطعن في “أرمون هنتسيف” في القدس، ووحكمت المحكمة على الشابين بدفع غرامة مالية بقيمة 75 ألف شيكل لكل من المصابتين، إضافة إلى دفع 15 ألف شيكل لكل من ثلاث مدعيات أخريات لم يصبن في عملية الطعن.

يشار إلى أن الشابين كانا قاصرين لدى تنفيذ العملية، ويبلغان من العمر اليوم 17 و 18 عاما، وقد نفذا عملية الطعن بسكين وفأس، وتمت إدانتهما بتهمة “ارتكاب 5 محاولات قتل، وحيازة سكين، ومخالفات أخرى”.

وكتبت القاضية ريفكا فريدمان – فلدمان في قرارها إنه بسبب خطورة المخالفات يجب تشديد العقوبة عليهما رغم كونهما قاصرين، بداعي “الرد وإدانة فعلتهما، والحفاظ على أمن الجمهور، وبهدف توفير ردع حقيقي فعال، شخصي وعام”.

كما فرضت المحكمة السجن مدة 25 شهرا على قاصر كان معهما، وذلك بتهمة “التخطيط لارتكاب جريمة، بعد أن خطط للانضمام إليها في تنفيذ العملية، ولكنه تراجع في اللحظة الأخيرة”.

وادعت النيابة العامة الصهيونية أن المتهمين خططوا لتنفيذ عملية أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسائل سرية وعلنية من طليعة المقاومة الفلسطينية .. أسرى الشعب الفلسطيني بالسجون الصهيونية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسائل سرية وعلنية من طليعة المقاومة الفلسطينية .. أسرى الشعب الفلسطيني بالسجون الصهيونية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: