إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة
خريطة فلسطين

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

اجرى الفيلق الشمالي الصهيوني وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية ( شمالي الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ) يوم امس تدريبا واسعا ضمن مراحل التدريب الجاري منذ عدة ايام في منطقة الجليل الغربي، شمل محاكاة اقتحام مئات المقاتلين التابعين لحزب الله مناطق الجليل الغربي والأسفل ضمن حرب شاملة بين الكيان الصهيوني (اسرائيل)  وحزب الله اللبناني ، وفقا لما كشفه اليوم الثلاثاء 12 أيلول 2017 موقع “يديعوت احرونوت” الالكتروني.

وسيستمر التدريب العسكري الاوسع منذ 19 عاما، 11 يوما بمشاركة 40 ألف جندي صهيوني وطائرات من طراز “F-35″، ويحاكي عملية برية يقوم بها حزب الله يقتحم خلالها مناطق عديدة في المنطقة الشمالية تحت مظلة من صليات الصواريخ التي تحمل رؤوسا متفجرة يبلغ وزن الواحد منها 100-200 كغم.

” نحن لا نمارس لعبة واحدة بواحدة مع حزب الله وأي خرق لسيادتنا سيواجه برد ساحق ماحق يتجاوز كافة الحدود والقيود مع استخدام واسع للتكتيكات الذكية والمكائد”، قال ضابط صهيوني رفيع مشارك بهذا التدريب.

واضاف الضابط العسكري الصهيوني ” تحول حزب الله من منظمة ارهابية الى منظمة لحرب العصابات ومن ثم الى شبه جيش يملك موارد عسكرية معززة بمعنى انه بات يملك تنظيما عسكريا واضحا مع سلم قيادي واضح، لذلك سنعرف كيف نهاجمه بقوة شديدة وبشكل متزامن من البر والبحر والجو وسنحقق انجازا جغرافيا سيسمح للمستوى السياسي بعقد صفقة وسنرغب في تقصير مدى المعركة قدر الامكان، ولتحقيق هذه الغاية سنضرب بقوة وسرعة وبذكاء وستكون معركة على الزمن والوقت ولا يمكن لحزب الله ان يحتل أي قطعة ارض في (اسرائيل ) لكنه سيدعي ذلك لكنه سيحاول دائما القيام بعمليات اختراق وتسلل، وسيحاول القيام بعملية تشبه عملية الاقتحام التي نفذها سابقا ضد موقع دلعيت العسكري، لكن خط دفاعنا لن يتم اختراقه مطلقا ونحن نعتبر الحسم العسكري بداية وليس نهاية مسيرة، فنحن حتى الان لم نمس الجيش اللبناني”.

وأضاف المصدر العبري ، أن الجيش الصهيوني سيجري خلال هذه التدريبات محاكاة لمستشفيين ميدانيين وسيختبر تكنولوجيات جديدة مثل شاحنات بدون سائقين أو طوافات بدون طيارين لتنفيذ عمليات إخلاء.

وبدأت الدولة العبرية استعداداتها لهذه المناورات قبل عام ونصف العام، علما بأن آخر مناورات عسكرية بهذه الضخامة تعود إلى العام 1998 عندما أجرى الجيش الإسرائيلي محاكاة لحرب مع سورية.

وتتهم إسرائيل والولايات المتحدة الحزب الشيعي اللبناني بتخزين ترسانة من الأسلحة على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية استعدادا لحرب جديدة بينه وبين الدولة العبرية.

وكانت (إسرائيل)،  شنت في صيف 2006 حربا ضد حزب الله استمرت شهرا وأودت بحياة أكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني غالبيتهم مدنيون، و160 قتيلا في الجانب الصهيوني غالبيتهم عسكريون.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – 481 جنديا صهيونيا – اعترف بهم الجيش الصهيوني كمصابي صدمة بالعدوان على غزة 2014

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: