إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / بيونغ يانغ – تهديد كوري شمالي بضرب جزيرة غوام الأمريكية
خريطة كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

بيونغ يانغ – تهديد كوري شمالي بضرب جزيرة غوام الأمريكية

واشنطن – بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   

 أكد وزير الحربية الأميركي جيم ماتيس ، يوم الاثنين14 آب 2017 ،  أن بإمكان وزارته أن تحدد “بسرعة كبيرة” هدف اي صواريخ قد تطلقها كوريا الشمالية باتجاه الأراضي الأميركية.
وقال ماتيس للصحافيين: إنه إذا اطلقوا (الكوريون الشماليون صواريخ) على الولايات المتحدة، يمكن أن يتطور الوضع إلى حرب سريعا جدا، مؤكدا أن القوات الأميركية ستسقط اي جسم طائر يقترب من غوام إذا ما شكل تهديدا للجزيرة الأميركية الواقعة في المحيط الهادئ.
ولكن الوزير الأميركي رفض الافصاح عن ردة الفعل الأميركية إذا ما عبر صاروخ قرب غوام من دون أن يشكل تهديدا مباشرا للجزيرة الأميركية، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقال: سأبقي الغموض على هذا الأمر، لا يمكنني أن اقول كيف يمكن أن ترد في كل حالة بعينها.
وأضاف: سندافع عن بلدنا في مواجهة اي هجوم، في اي وقت ومن اي جهة اتى، مشددا على أن الأمور الجدية ستبدأ إذا ما نفذت بيونغ يانغ وعيدها بضرب الولايات المتحدة.
وكان الإعلام الرسمي في بيون يانغ اعلن صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون اطّلع على خطة لاطلق صواريخ باتجاه المياه القريبة من جزيرة غوام الأميركية.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: إن كيم درس الخطة لفترة طويلة، وناقشها مع كبار القادة العسكريين، وذلك خلال تفقّده الاثنين مركز قيادة القوة الاستراتيجية المسؤولة عن الوحدات الصاروخية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوكيو – اليابان تنشر منظومات دفاعية مضادة للصواريخ الكورية الشمالية

طوكيو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: