إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / رام الله – بدء إمتحانات الإكمال بالدورة الثانية للثانوية العامة ( الإنجاز ) لعام 2017
وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

رام الله – بدء إمتحانات الإكمال بالدورة الثانية للثانوية العامة ( الإنجاز ) لعام 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

بدأ اليوم السبت 5 آب 2017 ، طلبة الثانوية العامة “الإنجاز” ( الثاني الثانوي ) في امتحان الإكمال في دورته الثانية ضمن النظام الجديد للعام 2017.

وقالت مصادر وزارة التربية والتعليم العالي، إن طلبة الثانوية العامة في كافة الفروع الثانوية بفلسطين ، شرعوا بتقديم امتحان التربية الإسلامية عند الساعة التاسعة صباحاً، في الضفة الغربية وقطاع غزة .
وأشارت إلى أن عدد القاعات التي يتقدم بها طلبة الثانوية  بلغت 78 قاعة موزعة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، منوهة إلى أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان 14600 طالب وطالبة من كافة الفروع.
واوضحت الوزارة ، أن الامتحانات بدأت اليوم، بمبحث التربية الإسلامية، وستستمر حتى 17 آب 2017 .
من جهته ، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، بصري صالح، ان الدورة الثانية من النظام الجديد للثانوية العامة “الإنجاز”، تمكن الطلاب الذين لديهم الرغبة في تحسين معدلاتهم ودخول تخصصات يطمحون لها، بالدراسة والحصول على ما يطمحون.
وذكر أنه يوجد 8 آلاف طالب وطالبة من المجموع الكلي للطلبة المتقدمين بالدورة الثانية، لم يكن لديهم فرصة في الأعوام السابقة وفق النظام القديم، من تحسين معدلاتهم، ونظراً لأن النظام كان به من يرسب بمادتين لم يتمكن من الإعادة مرة أخرى.
وأشار بصري إلى أنهم يأملوا نشر نتائج الطلاب من الدورة الثانية قبل نهاية الشهر الحالي، حتي يتمكن الطلاب من الالتحاق بجامعاتهم.
يذكر، أن وزارة التربية والتعليم العالي، أعلنت عن نتائج الدورة الأولى من امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2017؛ في الثاني عشر من شهر تموز – يوليو الفائت .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الإعلان عن نتائج الثانوية العامة ( التوجيهي ) بفلسطين 12 / 7 / 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: