إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / تل ابيب – الشرطة الصهيونية ستوصي بتقديم لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو بقضيتي فساد
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل أبيب

تل ابيب – الشرطة الصهيونية ستوصي بتقديم لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو بقضيتي فساد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

من المقرر، أن توصي الشرطة الصهيونية بتوجيه لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في قضايا الفساد التي يخضع للتحقيق فيها، بحسب ما أعلنته القناة الثانية العبرية مساء يوم الجمعة 4 آب 2017 .

وأوضحت القناة، أن الشرطة ستوصي مبدئياً بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في القضية التي باتت تعرف باسم الملف (2000)، مشيرةً إلى أنه قد يتم أيضاً في وقت لاحق التوصية بتقديم لائحة اتهام أخرى بشأن (الملف 1000)، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وتتمركز التحقيقات في (الملف 1000) حول الاشتباه بتلقي نتنياهو هدايا من أثرياء بمبالغ طائلة مقابل تقديم تسهيلات لهم، في حين أن (الملف 2000) يتمحور حول شبهة إجراء نتنياهو محادثات مع مالك صحيفة (يديعوت أحرونوت) وعرض رشوة عليه.

ووفقاً للقناة، فإنه أصبح لدى الشرطة ما يكفي من أدلة لتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في (الملف 2000)، مشيرةً إلى أن الشهادة التي قدمها مدير مكتب نتنياهو السابق آري هارو لعبت دوراً مركزياً ومهماً في تطورات القضية.

ووقع هارو صباح أمس الجمعة، اتفاقاً مع النيابة العامة والشرطة الإسرائيلية على أن يصبح “شاهد ملك” ليقدم كافة المعلومات التي لديه بشأن نتنياهو مقابل تخفيف العقوبة التي ستفرض عليه بشأن قضايا متهم فيها مسبقاً.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – جولة رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو إلى الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك والولايات المتحدة

تل ابيب – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: