إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / الضفة الغربية – الانتخابات المحلية الفلسطينية التكميلية لـ 14 هيئة محلية
الانتخابات البلدية الفلسطينية 2017

الضفة الغربية – الانتخابات المحلية الفلسطينية التكميلية لـ 14 هيئة محلية

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

بدأت اليوم السبت 29 تموز 2017 ، عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنته لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين .

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة السابعة صباحاً وتستمر حتى السابعة مساءً، لتمكين حوالي 43 ألف ناخب وناخبة هم أصحاب حق الاقتراع من الإدلاء بأصواتهم في 25 مركز اقتراع .

وقالت اللجنة: إن عدد الهيئات المحلية التي تشملها الانتخابات التكميلية 14 هيئة محلية، ترشحت لمجالسها 51 قائمة، تضم 411 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على 142 مقعداً مخصصاً لها.

ودعت اللجنة المواطنين في الهيئات المشمولة إلى المشاركة في العملية الانتخابية، مبينة أنها وضعت كل الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وأهابت بالفصائل والأحزاب والكتل المرشحة وشركاء العملية الانتخابية الالتزام بالشروط التي تضمن سير العملية الانتخابية وفق الإجراءات بالاستناد للأحكام والقوانين.

ومن المقرر، أن تغلق مراكز الاقتراع في السابعة من مساء اليوم، إيذاناً ببدء عملية الفرز في نفس محطات الاقتراع، حيث يتم في ختامها الإعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم مباشرة بعد الانتهاء من الفرز، ومن ثم يقوم موظفو اللجنة بتجميع عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في جميع المحطات التابعة للهيئة المحلية، وذلك في مبنى مجلس الهيئة المحلية، ومن المقرر الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات ظهر يوم غد الأحد.

وتفصيلا ، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية 2017، حيث أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت 29 تموز 2017 ، وسُمح فقط للناخبين المتواجدين داخل المراكز بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وقد بلغ عدد المقترعين الكلي في 14 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات 27,255 مقترعاً من أصل 42,844 ناخباً وناخبة، بحيث بلغ متوسط نسبة الاقتراع 63.6% من أصحاب حق التصويت.

وقد بدأت طواقم اللجنة بعملية الفرز مباشرة في نفس مراكز الاقتراع، ومن ثم يجري تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، بحيث يتم في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في الهيئة المحلية.

وقالت اللجنة: إن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام دون أي مشاكل تذكر، ولم تسجل أي خروقات من شأنها أن تؤثر على نتيجة الانتخابات.

يذكر، بأنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية 2017 ظهر يوم غد الأحد، بحيث يشمل الإعلان نشر عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، بالإضافة إلى أسماء الفائزين، وذلك على موقع اللجنة الإلكتروني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – النتائج الرسمية الأولية للانتخابات المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية لعام 2017

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: