إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يركب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى
البوابات الالكترونية الصهيونية أمام مداخل الأقصى لتفتيش المصلين المسلمين عند دخولهم للصلاة في المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يركب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شرعت قوات الاحتلال الصهيوني ، قبل ظهر اليوم الأحد 16 تموز 2017 ، بتركيب بوابات الكترونية على عدد من أبواب المسجد الأقصى المبارك.
وأفاد الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى في حديث صحفي أن سلطات الاحتلال بدأت بتركيب بوابات الكترونية على عدد من أبواب المسجد الأقصى.
وحسب الصور والمعلومات المتوفرة حتى اللحظة، فإن الاحتلال شرع بتركيب 4 أبواب في ساحة باب الأسباط، كما يتم تركيب باب عند باب المجلس.
وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني اغلاق المسجد الأقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي، وحول اعادة فتحه أوضح الشيخ الكسواني أن الاحتلال ابلغه مساء أمس انه سيتم فتح المسجد ظهر اليوم الساعة (12.00)، لكن الأمور ليست واضحة حتى اللحظة، حيث لم يتم ابلاغهم اذا سيتم فتح كافة الأبواب وهل سيسمح للجميع بالدخول أم لا.
ومن جهة ثانية، اجرت مخابرات الاحتلال اتصالات مع مجموعة من موظفي الاوقاف الاسلامية وابلغتهم بعدم الحضور الى الاقصى عند فتحه، كما أفاد فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الأوقاف.
وقامت سلطات الاحتلال صباح اليوم بإدخال سيارات وعمال نظافة الى المسجد الاقصى لتنظيفه من آثار التحطيم والتفتيش الذي قاموا به الايام الماضية.
من جانبهم رفض موظفو دائرة  الأوقاف الإسلامية الدخول إلى المسجد الاقصى الأقصى عبر البوابات الالكترونية من باب الأسباط، حيث أدوا صلاة الظهر خارج المسجد.
كما رفض رجال الوقف الإسلامي الخضوع لإجراءات الفحص الأمني الجديدة التي فرضتها قوات الاحتلال على بوابات المسجد الاقصى.
يشار إلى أن قوات الاحتلال بدأت منذ صباح اليوم الأحد، بتركيب الأبواب الالكترونية في منطقة الأسباط بالقدس.
إلى ذلك ، أكدت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، في وقت سابق أن توتراً واستنفاراً كبيراً يجري في القدس استعداداً لإعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين.
وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان يقول: “المسجد الأقصى يقع الآن تحت السيادة الإسرائيلية، وموقف الأردن من إغلاق الحرم ليس مهماً”.
بدوره، قال وزير التربية الصهيوني وزعيم حبز البيت اليهودي نفتالي بينت “يتوجب علينا فرض وممارسة سيادتنا الكاملة على المسجد الأقصى”.
من جانبه أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني أن الأوضاع في المسجد تزداد سوءاً في ظل تركيب البوابات الإلكترونية في المسجد الأقصى.
وأوضح الكسواني في تصريح صحفي لوسائل اعلام فلسطينية ، أن عمالاً يهود شرعوا صباح اليوم الأحد بتنظيم ساحات المسجد المبارك، معتبراً أن ذلك تغييراً كبيراً في معالم المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن ذلك يدلل على وضع اليد بشكل كامل عليه.
وأعلن الكسواني، أن سلطات الاحتلال أبلغت منذ الأمس، أنها ستعيد فتح أبواب المسجد الأقصى اليوم الأحد الساعة 12 ظهراً أمام المصلين.
يشار ان سلطات الاحتلال الصهيوني صادرت مفاتيح باب الاسباط وباب المجلس من موظفي الاوقاف عقب اعتقالهم يوم الجمعة الفائت ، 14 تموز 2017 .
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إغلاق المسجد الأقصى المبارك من الاحتلال الصهيوني أمام المصلين المسلمين واعتقال المفتي محمد حسين خطيب الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: