إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / غزة – إسماعيل هنية رئيس حماس : مستعدون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

غزة – إسماعيل هنية رئيس حماس : مستعدون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن استعداد حركته للوصول إلى أبعد مدى من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.
جاء ذلك، خلال كلمة له خلال حفل تخريج “فوج فلسطين الخامس” في جامعة فلسطين بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة اليوم الثلاثاء، مشدداً على ضرورة إنهاء الانقسام في ظل الواقع الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية، مؤكداً في الوقت ذاته أن قطاع غزة لن ينفصل عن الضفة الغربية.
وفي السياق قال هنية: “نريد مصالحة وحكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المجلس الوطني، كما نريد أن تكون الضفة وغزة وحدة واحدة”.
واعتبر هنية، أن حماية القضة الفلسطينية يأتي بتراكم قوة ووحدة جميع الأطراف الفلسطينية، حيث قال: “نريد أن نحدد طبيعة علاقتنا بكل القوى الإقليمية”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن قضية فلسطين، هي قضية أمة، مؤكدًا أنها يجب أن تبقى بعيداً عن الصراعات بالمنطقة. 
وقال: قضيتنا يجب أن تشكل بوصلة للأمة، في ظل حالة الإضطراب التي يعيشها الإقليم نريد علاقات منفتحة مع جميع أبناء أمتنا”. 

كما تطرق هنية في حديثه إلى اللقاءات التي عقدها مع مبعوث الأمم المتحدة للمنطقة نيكولاي ملادينوف، والسفير القطري محمد العمادي. 
وقال: “نحن نبحث على مدار الساعة، كيف يمكن لنا أن نرسم الطريق والاستراتيجية لاستعادة وحدتنا؛ كي نحمي قضيتنا وقدسنا ومقدساتنا”. 
كما هنأ هنية في كلمته، جميع الطلبة الخريجين، قائلاً: “هذا الاحتفال ومشاركة الجموع فيه يحمل رسائل عديدة، هذا الجيل هو الذي سيصنع مستقبل فلسطين، ويفتح أبواب القدس والأقصى، وسيعود بنا لأرض فلسطين المباركة”. 
وأضاف: “نحن نقاتل عدونا على جبهات متعددة، وجبهة العلم والثقافة والتراث هي واحدة من جبهات المعركة”. 
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – اللجنة المركزية لحركة فتح تضيف عضوين جديدين لها : كريم يونس ونبيل ابو ردينة

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: