إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / باريس – لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
<< الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

باريس – لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

باريس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن خيار الفلسطينيين دائماً هو حل الدولتين على حدود عام 1967، وأن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وحل جميع قضايا الوضع الدائم، وفق قرارات الشرعية الدولية كافة، ومبادرة السلام العربية.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، شكر الرئيس فرنسا على دورها السلامي، والمساعدات التي تقدمها لدعم بناء مؤسسات الدولة والبنية التحتية في فلسطين، مشيراً إلى أن توقيع اتفاقية مبادرة إنشاء المدرسة الفرنسية الدولية في رام الله، لهو دليل على الاهتمام المتبادل بتمتين العلاقات الثقافية بين البلدين.

ودعا الرئيس الفلسطيني عباس الرئيس الفرنسي لضرورة المساهمة في تطبيق ما جاء بالمؤتمر الدولي للسلام، الذي رعته فرنسا مطلع هذا العام.

من جهته، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن فرنسا ستواصل السعي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وحل هذا النزاع، وفقاً لمبدأ حل الدولتين، وهذا السلام يجب أن يمر عبر تحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة، وهي إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة، وفقاً للشرعية الدولية، وبما يحقق أمن إسرائيل.

كما عبر عن قلقه من تدهور الأوضاع في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، وقال إن الحل الوحيد المطروح هو حل الدولتين حيث لا بديل قابل للاستدامة سوى هذا الحل.

 وشدد ماكرون على أن الحل الوحيد المطروح هو حل الدولتين، ولا حلول غيره، لكن هذا الحل يتعرض لخطر حقيقي في ظل مواصلة التوسع الاستيطاني، الذي تواصل فرنسا إدانته بشكل مستمر، والذي وصل لأرقام ومؤشرات خطيرة منذ بداية هذا العام، والذي يعتبر غير شرعي بناء على القانون الدولي.

وقال إن من الضروري مواصلة الجهود من أجل تحقيق السلام، والتي كان من ضمنها مؤتمر السلام الدولي الذي عقد في باريس مطلع هذا العام، ومبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث ستواصل فرنسا العمل من أجل هذا الهدف.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخليل – عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي : كل الخيارات باتت مفتوحة أمام السلطة الفلسطينية

الخليل –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: