إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة إفريقيا / أديس أبابا – إنطلاق قمة الإتحاد الإفريقي في إثيوبيا
الإتحاد الإفريقي

أديس أبابا – إنطلاق قمة الإتحاد الإفريقي في إثيوبيا

أديس أبابا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلقت، اليوم الإثنين 3 تموز 2017 ، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي بجلسة مغلقة في دورتها الـ29، بمشاركة العديد من رؤساء الدول في القارة السمراء .

وتتناول قمة الإتحاد الإفريقي في أديس أبابا ، عددا من الموضوعات الهامة تشمل تقرير رئيس جمهورية رواندا بشأن تنفيذ قرار قمة أديس أبابا (يناير 2017) حول الإصلاح المؤسسي للإتحاد الإفريقي من أجل معالجة أوجه القصور الحالية في أداء الإتحاد، ولتمكينه من الإضطلاع بالتحديات المعاصرة التي تواجهه على النحو المرجو، وتقرير رئيس النيجر حول موضوع منطقة التجارة الحرة القارية، وتقرير رئيس سيراليون حول إصلاح وتوسيع مجلس الأمن في إطار رئاسة بلاده للجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة العشر المعنية بإصلاح وتوسيع مجلس الأمن. كما تتناول القمة تقرير رئيس جمهورية الكونغو برازافيل حول ليبيا في إطار رئاسته للجنة الإتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول ليبيا، فضلا عن تقرير كل من مصر وموريشيوس حول تنفيذ أجندة التنمية 2063 وتوطينها في خطط العمل الوطنية.

كما تتناول القمة حالة السلم والأمن في إفريقيا من خلال استعراض تقرير رئيس مجلس السلم والأمن بشأن أنشطة المجلس وحالة السلم والأمن في القارة، بما في ذلك تنفيذ خارطة الطريق الخاصة بإسكات البنادق في إفريقيا بحلول2020.

وستشهد القمة عملية انتخاب مفوض الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، ومفوض الشؤون الاقتصادية، فضلا عن انتخاب 4 أعضاء في المجلس الإستشاري للفساد، وانتخاب 4 أعضاء في اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بالإضافة إلى اعتماد ميزانية الإتحاد الإفريقي لعام 2018.

خريطة قارة إفريقيا

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أديس أبابا – مقتل 50 شخصا في إثيوبيا بانهيار كبير للنفايات بالعاصمة

أديس أبابا – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: