إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / اللاجئون والمهاجرون / أوتاوا – 300 ألف مهاجر وتسهيلات للهجرة إلى كندا عام 2017
خريطة كندا

أوتاوا – 300 ألف مهاجر وتسهيلات للهجرة إلى كندا عام 2017

أوتاوا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لم تدّخر الحكومة الكندية جهداً في سعيها لجعل الوصول إلى كندا تجربةً خاليةً من المتاعب، ما يشكّل أخباراً جيدةً لكل من يتطلّع إلى العيش والعمل والاستقرار في كندا. وفيما أعلنت كندا نيتها رغبتها في استقبال ما لايقل عن 300 ألف مهاجر كل عام كحد أدنى، توفّر هذه الدولة فرصاً أفضل للوصول إلى كندا بأقل عدد من النقاط على الإطلاق.

وبموجب أحدث عملية سحبٍ على برنامج الدخول السريع للمهاجرين إلى كندا تلقى المرشحون الذين  يملكون 413 نقطة أو أكثر ضمن نظام الترتيب الشامل (“سي آر إس”)، دعوات لتقديم طلباتهم “آي تي إيه” لمرشحين حاصلين علىما يعدّ أكبر تخفيضٍ في عدد النقاط الأدنى المطلوبة في نظام الترتيب الشامل. وفي السحب السابق، وُجّهت دعوات التقديم (“آي تي إيه”) للمرشحين ضمن البرنامج الفيدرالي الكندي للعمال المهرة  (“إف إس تي سي”) ممن لديهم 199 نقطة على الأقل ضمن نظام الترتيب الشامل.

خريطة كندا

ويعتبر عام 2017 أفضل عام للهجرة إلى كندا حتى الآن، حيث تجاوز عدد دعوات التقديم الصادرة التي وجّهت وصولاً إلى شهر أبريل، العدد الصادر في عام 2016 بأكمله.

ووفّت الحكومة الليبرالية بوعدها الذي يكمن في جعل الهجرة إلى كندا عمليةً سريعةً وسهلة. وأدخلت العديد من التغييرات الكبيرة منذ أن تولّت الحكومة الليبرالية زمام السلطة. وغدت كندا بذلك أكثر دولة صديقة للهجرة في العالم. وفيما يلي بعض التغييرات الرئيسية في قوانين الهجرة الكندية:

تتولى دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية   “آي آر سي سي” جعل التسجيل في موقع “جوب بانك” أمراً طوعياً لجميع المرشحين عبر نظام الدخول السريع.

يمكن للمرشحين ضمن  فئة الدخول السريع الذين لديهم إخوة في كندا الحصول على نقاط إضافية ضمن نظام الترتيب الشامل.

ستُمنح نقاط إضافية للمرشحين الذين يمتلكون قدرات مثبتة في اللغة الفرنسية.

سيتمّ تصنيف مرشحي الدخول السريع الحاصلين على مجموع نقاط محدد وفقاً للتاريخ والتوقيت الدقيق الذي قدّموا فيه ملفاتهم.

سيتم رفع الحد العمري الأقصى للأطفال المُعالين إلى 21 عاماً أو أقل اعتباراً من 24 أكتوبر 2017.
  
وأُطلق برنامج استقطاب المواهب العالمية (“جي تي إس”) لمساعدة أرباب العمل الكنديين على استخدام أفضل الأشخاص المهرة والموهوبين للعمل لصالحهم من كافة أنحاء العالم. ويضع هذا البرنامج فترة أسبوعين كمعيارٍ لمعالجة طلبات أذونات العمل للمهن التي تتطلب مهارات عالية جداً، ما يعدّ خطوةً أخرى في الاتجاه الصحيح لتسهيل هجرة العمالة الماهرة وتسريعها.

وأُعيد فتح برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر (برنامج مساعدة الأعمال) في مايو 2017 لمساعدة عدد أكبر من رجال الأعمال على الاستقرار في كندا. ويحظى البرنامج بشعبية كبيرة، إذ يسمح للراغبين بأن يحصلوا على الإقامة الدائمة في كندا من خلال القيام باستثمار خالٍ من المخاطر بقيمة 800 ألف دولار كندي. ويوفر هذا البرنامج عدداً من المنافع مقارنةً ببرامج الهجرة الاستثمارية الأخرى في كندا.

ويعتبر هذا الوقت الأفضل للتقدم من اجل الوصول إلى بلد أشجار القيقب لأن مجموعة المواهب المناسبة هو ما تحتاجه كندا تماماً. عدا ذلك، يوجد عدد كبير من البرامج الإقليمية للمرشحين التي توفر للعمال المهرة والمهنيين ورجال الأعمال والمستثمرين فرصاً أفضل للعمل والعيش في كندا.

ويُعدّ عدم وجود تعقيدات ووجود نسبة نجاحٍ عاليةٍ للتأشيرات والمعالجة السريعة بعضاً من المنافع المتعددة التي يتمتع بها المتقدمون بمساعدة مجموعة “شركة الخدمات العالمية لاستشارات الهجرة”. ويعتبر التقدّم الآن فرصةً ذهبيةً في ظل وجود طلبٍ على العديد من المهن التي تقدم رواتب مربحةً للمتقدمين المؤهلين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باريس – فرنسا تنتهي من تفكيك مخيم كاليه (الأدغال) للاجئين

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: