إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / الأرض ( اليابسة ) / بكين – 141 مفقودا بانهيارات أرضية جنوبي غربي الصين
خريطة الصين

بكين – 141 مفقودا بانهيارات أرضية جنوبي غربي الصين

بكين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

ارتفع عدد المفقودين في انهيار أرضي وقع في الصين، صباح اليوم السبت 24 حزيران 2017 ، إلى أكثر من 140 شخصا، وذلك في قرية جبلية في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وكتبت صحيفة “بيبلز ديلي” نقلا عن الحكومة المحلية أن 141 شخصا، على الأقل، و46 منزلا قد طمروا. وأدى الانهيار الأرضي إلى انسداد مجرى أحد الأنهر وقطع طريق.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها حكومة ماوتشيان على حسابها على موقع ويبو عمال الإنقاذ يستخدمون الحبال لإزاحة صخرة كبيرة، وقيام العشرات منهم بالبحث عن ناجين بين الأنقاض.

وأظهرت اللقطات عمل الجرافات والحفارات الثقيلة خلال إزالة الصخور. ويظهر فيها مسعفون يعملون على تقديم الإسعافات لإمراة على إحدى الطرقات.

وأعلن أحد المسؤولين المحليين عن عمليات الإنقاذ، وانغ يونغبو، أن المؤشرات الحيوية لأحد الناجين “ضعيفة”.

وتابع المسؤول “أنه أكبر انهيار أرضي في المنطقة منذ زلزال ونتشوان” في إشارة إلى الكارثة التي حصدت 87 ألفا من الضحايا في عام 2008 في إحدى قرى سيتشوان.

وقال القائد في الشرطة المحلية، تشن تيبو، إن الأمطار الغزيرة التي تساقطت في المنطقة في الأيام الأخيرة أدت إلى انزلاق التربة.

وقال الكابتن تشن للقناة الحكومية “سي سي تي في” إن “هناك أطنانا من الصخور”. وأضاف “أنها منطقة زلازل. لا ينمو فيها الكثير من الأشجار” التي تساعد على احتواء فائض الأمطار، والحؤول دون حصول الانهيارات الأرضية.

ويشارك حوالى 500 شخص في عمليات الانقاذ بحسب التلفزيون الصيني.

وأعلن بيان للحكومة المحلية أن فريق طوارئ للتعامل مع “كارثة جيولوجية من الفئة الأولى” في طريقه إلى الموقع، مضيفا أنه لم يجر بعد إحصاء شامل للأضرار التي خلفها الانهيار الأرضي.

وأفاد تقرير لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن انزلاق التربة حصل جراء انهيار جزء من أحد جبال منطقة التيبت وولاية تشيانغ في آبا.

وتوقع المرصد الصيني للأحوال الجوية هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في أجزاء من سيتشوان ومقاطعات أخرى في جنوب غربي البلاد.

يشار إلى أن ظاهرة الانهيارات الأرضية تتكرر في المناطق الريفية والجبلية في الصين، وخاصة في مواسم الأمطار الغزيرة.

وكان قد لقي 12 شخصا مصارعهم، على الأقل، في في كانون الثاني/يناير، بعد أن اجتاح انزلاق للتربة فندقا في مقاطعة خوبي.

وفي تشرين الأول/أكتوبر تسببت انزلاقات للتربة في شرق البلاد جراء أمطار غزيرة، رافقت الإعصار “ميغي”، بمصرع ثمانية اشخاص، على الأقل، وبأضرار فادحة.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2015، أدى انزلاق تربة قرب مدينة شينزن إلى مصرع 73 شخصاً على الأقل.

ويبقى انزلاق التربة الذي وقع في 1991 وأدى إلى مصرع 216 شخصا في مقاطعة يونان في جنوب غرب البلاد بين الأكثر فداحة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This: