إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / ميامي – التحقيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإقالته مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

ميامي – التحقيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإقالته مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

ميامي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يخضع للتحقيق في ملف إقالته مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، فيما تتسارع وتيرة التحقيقات الفدرالية التي طالت إدارته.

وكتب ترامب على حسابه على (تويتر) من البيت الأبيض قبل وقت قصير من مغادرته إلى ميامي: “أنا أخضع للتحقيق لإقالة مدير إف بي آي (مكتب التحقيقات الفدرالي) من الشخص الذي أخبرني أن أقيل مدير إف بي آي! هذا تنكيل”.

وقال مصدر في فريق ترامب القانوني، إن الرئيس في التغريدة يشير إلى قصة نشرتها صحيفة (واشنطن بوست) بعنوان “من الليلة الأخرى” ولا يؤكد أنه يخضع للتحقيق. 

من جهة أخرى، كشفت صحيفة (واشنطن بوست) ووسائل إعلام أخرى الأربعاء الماضي، أن ترامب نفسه يخضع للتحقيق في ادعاءات تتعلق بعرقلة سير العدالة.

وفي البيت الأبيض، تنتاب الهواجس والقلق تقريباً الجميع من أصغر الموظفين إلى مساعدي ترامب في المكتب البيضاوي، خاصة مع انتشار خبر أن نائب الرئيس مايك بينس عين محامياً مرموقاً لتمثيله.

وقال أحد المساعدين الخميس: إن بينس عين ريتشارد كولين الذي ترافع في فضيحة (إيران- كونترا) في ثمانينات القرن المنصرم، وفضيحة (ووترغيت) وإعادة تصويت ولاية فلوريدا في العام 2000.

ووصف نائب الرئيس، المتواجد أيضاًفي ميامي، تعيينه محامياً من الخارج بأنه إجراء “روتيني للغاية”.

ويحقق مولر في ملف شائك آخر هو إذا ما كان هناك تواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا للتدخل في الانتخابات الرئاسية العام 2016، أو محاولة للتستر على الأمر.

وأفاد بيتر كار، الناطق باسم مولر، وكالة (فرانس برس)، أن مولر لديه الآن “13 مدعياً عاماً وهناك عدد آخر في الطريق”.
وكتب الرئيس الأميركي على حسابه على موقع (تويتر) “بعد سبعة أشهر من التحقيقات وجلسات استماع حول (تواطؤي مع الروس) لم يتمكن أحد من إظهار أي دليل، أمر محزن!”
ويحقق الكونغرس الأميركي ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في مزاعم حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لصالح ترامب، وهو ما يلطخ السنة الأولى لفترة حكم ترامب.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – توتر بالعلاقات الامريكية الداخلية بسبب سياسات الرئيس الامريكي ترامب الخارجية

واشنطن – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: