إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / أقلام وآراء / قطر تغرد خارج السرب – بقلم المحامي زيد الايوبي / القدس
المحامي زيد الأيوبي

قطر تغرد خارج السرب – بقلم المحامي زيد الايوبي / القدس

قطر تغرد خارج السرب

بقلم المحامي زيد الايوبي / القدس

لم اتفاجأ ابدا مما وصلت اليه قطر في العلاقة مع العرب وتحديدا دول مجلس التعاون الخليجي ،فالدور الوظيفي الذي لعبته قطر منذ حوالي عشرون عاما خصوصا على صعيد التدخل في شؤون الدول العربية ودعم واحتضان الاخوان المسلمين وباقي الحركات الارهابية التي عاثت في بلاد العرب فتكا وفسادا واجرام غير مسبوق وغريب عن ثقافتنا وديننا وطبيعتنا كعرب ومسلمين.

حكام قطر منذ انقلاب الاب على الجد حاولوا اللعب على كل الحبال ولا ندري ما هي غايتهم فوطدوا علاقاتهم السياسية والاقتصادية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي ودعموا ممارسة الارهاب في مصر وليبيا والشام والعراق ودعموا الانقسام الفلسطيني ومولوا اهله ويعلنون انهم يخشون على الخليج من التغول الفارسي وفي ذات الوقت يوطدون علاقاتهم مع طهران .

حكام قطر يحاولون ان يلعبوا دور اقليمي ودولي اكبر من حجمهم وهم لا يعلمون ان خيمة العرب والمسلمين هي السعودية وعمود البيت العربي والاسلامي هو الملك سلمان حفظه الله ولا يعلمون ايضا ان ان مصر هي درعنا وقلبنا ودونها لا قيمة لاهل الضاد ،ويصدق بحكام قطر المثل الفلسطيني الذي يقول ( جينا نحذي الفرس ..الفار مد رجله) ماذا جرى لعقلك يا تميم؟؟؟

الفلسطينيون اهم ضحايا الدور الوظيفي الاسود لحكام قطر بعد ان تبنى تميم ومن قبله والده الذي يدعمه حركة حماس وقياداتها فمولوا انقسامهم وكلما اقترب الفلسطينيون من ساعة طي صفحة الانقسام كلما تدخل حكام قطر واغدقوا قادة حماس بالمال فابعدوهم عن تحقيق حلم شعب باكمله بتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتصليب عود الوحدة الوطنية في مجابهة جرائم ومشاريع الاحتلال الاسرائيلي ولا ندري ما هي مصلحتك في هذا يا تميم؟؟؟

قبل ايام قال قادة العرب بلغ السيل الزبى يا قطر فاتخذوا اجراءاتهم العقابية بحق حكام قطر وسياساتهم السوداء بان قطعوا علاقاتهم الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة  لم يعد امام تميم ووالده الا ان يعيدوا حساباتهم جيدا فاما ان يختارا العودة لرشدهم والالتزام بالبيت العربي والخليجي واما ان يرتميا باحضان الفرس ويقبلوا بوصاية طهران على قرارهم فيكونوا مجرد ورقة ضغظ رخيصة بيد الايراني الحالم بالسيطرة على الخليج ومقدراته ولعب دور مركزي في المنطقة .

بالنسبة لنا كفلسطينيين لا زلنا نشعر بالوجع مما سببته لنا سياسية حكام قطر الغير مفهومة وقد اثلج قلبنا التحرك العربي ضد تميم ووالده لكننا نكن حبا واحتراما للشعب القطري الذي لا ذنب له بافعال حكامه  مع ذلك ندعو حاكم الدوحة الى الكف عن الغرور والمغامرة فهو لا يمتلك القدرة على مواجهة مقاطعة العرب لنظامه ومن المفروض ان تفهم يا تميم حقيقة واحدة تقول ان الايراني لن يكافؤك وشعبك لن يرحمك فلا تقامر بمصير شعب استأمنك الله عليه .

على كل الاحوال اقول انه ان الاوان لوضع حد لسياسات حكام الدوحة واعادة قطر للحضن العربي بكل الوسائل المتاحة واهمها دعم المعارضة القطرية واحتضانها فاذا كان التحرك العسكري ضد قطر خيار ليست واقعي حاليا ، فالتغيير هناك لن يحدث الا من الداخل والا فان قطر ستبقى تغرد خارج السرب…

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس .. مرحلة التحصّن بالأمنيات ! د. عادل محمد عايش الأسطل

حماس .. مرحلة التحصّن بالأمنيات ! د. عادل محمد عايش الأسطل Share This: