إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة إفريقيا / لندن – رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي : تشدد الخطاب ضد “التطرف الإسلامي “
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

لندن – رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي : تشدد الخطاب ضد “التطرف الإسلامي “

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يتوجه الناخبون البريطانيون إلى صناديق الاقتراع يوم الخميس 8 حزيران 2017 ،  لانتخاب ممثليهم في مجلس العموم البريطاني البالغ عدد مقاعده 650 مقعدا .

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل سبعة أشخاص وإصابة حوالي 50 في هجوم بوسط لندن ليل السبت وهو الثالث الذي تشهده بريطانيا في أقل من ثلاثة أشهر.

وكان يفترض ان تجرى الانتخابات التشريعية المقبلة في عام 2020 لكن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعت في شهر إبريل الماضي الى تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من حزيران/يونيو بعد ثلاثة اسابيع على اطلاق اجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم ” بريكست.”

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إنها ستكون على استعداد لتقليص حماية حقوق الإنسان لتسهيل ترحيل أو فرض قيود على من يشتبه بأنهم متشددون ومَن لا تتوفر ضدهم أدلة كافية لمحاكمتهم.

واستغلت تيريزا ماي، يوم الثلاثاء 6 حزيران 2017 ، واحدة من آخر خطاباتها، في الحملة الانتخابية التي تحولت إلى جدل بشأن الأمن القومي، لتشديد الخطاب ضد “التطرف الإسلامي”، متعهدة بضمان أن تتوفر لدى أجهزة الأمن السلطات التي تحتاجها لمواجهة التطرف.

وأفادت ماي بأن السلطات تحتاج لبذل المزيد، بما في ذلك تقييد حركة مَن يشتبه في أنهم متشددون ولدى الشرطة أدلة بأنهم يشكلون خطرا، لكن غير كافية لمحاكمتهم.

وأضافت، وسط التهليل والتصفيق خلال تجمع انتخابي لحزب المحافظين، “إذا كانت قوانيننا لحقوق الإنسان تحول دون قيامنا بذلك فسنغير القوانين حتى نقوم بذلك”.

وجاءت تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية، بعد أيام من ثالث هجوم كبير تشهده بريطانيا هذا العام، لقى فيه سبعة أشخاص حتفهم، عندما دهس إسلاميون المشاة على جسر لندن بسيارتهم، ثم ترجلوا منها وشرعوا في طعن المارة بالسكاكين في منطقة مزدحمة بوسط لندن.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أديس أبابا – مقتل 50 شخصا في إثيوبيا بانهيار كبير للنفايات بالعاصمة

أديس أبابا – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: