إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – 250 ألف فلسطيني بؤدون صلاة الجمعة الرمضانية الأولى بالمسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة بالقدس - العاصمة الفلسطينية المحتلة

القدس المحتلة – 250 ألف فلسطيني بؤدون صلاة الجمعة الرمضانية الأولى بالمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

قالت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية بالقدس المحتلة ، أن نحو 250 ألفا أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك 1438 هـ / 2 حزيران  2017 م في المسجد الأقصى المبارك.

وبدأ عشرات آلاف الفلسطينيين من أهالي الضفة الغربية المحتلة و100 مواطن فقط من سكان قطاع غزة، بالتوافد صباح اليوم الجمعة 2 حزيران 2017 ، إلى المسجد الأقصى المبارك ، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الصهيوني ، نشرت حواجز عسكرية عدة في محيط مدينة القدس، وعلى مخارج المدن الفلسطينية المؤدية للأقصى، حيث تشهد المدينة المقدسة حركة نشطة للمصلين منذ ساعات الصباح الباكر .

 وقالت شرطة الاحتلال لصهيوني في بيان لها، إنها ستسمح للفلسطينيين الذكور من سكان الضفة الغربية الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً والإناث من كل الأعمار بدخول المدينة دون الحاجة إلى تصاريح دخول.

وأضافت أنه يسمح للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما بالدخول إلى المدينة بدون تصاريح.

واشترطت على الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30-40 عاما الحصول على تصاريح خاصة للدخول إلى المدينة، ومنعت من تتراوح أعمارهم بين 12-30 عاما من الدخول بشكل مطلق.

وأشارت شرطة الاحتلال إلى السماح لـ 100 فلسطيني فقط من سكان قطاع غزة تتجاوز أعمارهم 55 عاما بالوصول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة من خلال حافلات خاصة وبعد الحصول على تصاريح من السلطات الإسرائيلية، على أن يعودا للقطاع مباشرة بعد الانتهاء من الصلاة.

وافاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الصهيوني سمحت عند الساعة الرابعة فجرا فقط ، بدخول المواطنين للمدينة المقدسة ، ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما من معبر قلنديا ما بين رام الله والقدس المحتلتين ، مما حرم الفلسطينيين من أداء صلاة الفجر بالمسجد الأقصى المبارك . 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى – بين التهويد والصهينة حسب خطة القدس الكبرى 2020 ..  كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ (د. كمال إبراهيم علاونه)

المسجد الأقصى – بين التهويد والصهينة حسب خطة القدس الكبرى 2020 ..  كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ د. كمال ...